الشارع المغاربي – الأيام القادمة : أسبوع الانتخابات والاحتجاجات

الأيام القادمة : أسبوع الانتخابات والاحتجاجات

7 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : تدخل تونس الاسبوع القادم في مرحلة هامة ، بتنظيم خامس استحقاق انتخابي ديمقراطي منذ سقوط النظام ، والمقرر ليوم الاحد 15 سبتمبر ، سيقف بمناسبته على خط التنافس للفوز بمنصب رئيس الجمهورية ، 26 مترشحا .

وسيتخلل اسبوع الانتخابات عدد من الاحتجاجات ، اذ اعلن اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة”  أنه سينظم مسيرة وطنية سلمية يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 على الساعة 11 صباحاً انطلاقاً من مقر اعتصام الأساتذة الجامعيين بوزارة التعليم العالي بشارع محمد الخامس إلى المسرح البلدي بشارع الحبيب بورڤيبة “تنديداً بالإيقاف التحفظي التعسفي عن العمل للأساتذة الجامعيين الباحثين حسن المكي وأنيس بلحاج براهيم ومنير مانسي وعدنان علبوشي ونادية شقرون والاقتطاع العشوائي من أجور الأساتذة الجامعيين الباحثين وضد تدليس وضرب الشهائد العلمية للطلبة ومن أجل إنقاذ السنة الجامعية والطلبة وضد سياسة الخوصصة الوحشية وجلب الجامعات الأجنبية الخاصة وتدمير الجامعة العمومية”.

من جانبها عبرت الجامعة العامة للنقل عن قلقها إزاء “الوضعية الكارثية التي يمر بها قطاع النقل وشركاته” والتي ستؤثر على مصيره وديمومته في ظل ضبابية مواقف سلطة الإشراف في إيجاد الحلول الملائمة للقطاع.

واعلنت الجامعة، في بيان اصدرته اليوم عن اعتزامها تنظيم وقفات احتجاجية بساعتين يوم الأربعاء القادم بكافة الشركات التابعة للقطاع برا وبحرا وجوا بداية من الساعة العاشرة صباحا بمقرات العمل، وذلك للمطالبة بتفعيل جميع محاضر الجلسات المتعلقة بالشركات التابعة لقطاع النقل.

من جهتها اعلنت عمادة المهندسين اليوم السبت  أنها قررت تنفيذ وقفة إحتجاجية لكافة مهندسي القطاع العام والوظيفة العمومية يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019 أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل.

وأشارت في بلاغ صادر عنها اليوم الى انها قررت تنفيذ وقفات إحتجاجية لكافة مهندسي الجهات أمام المقرات الجهوية للإتحاد العام التونسي للشغل في نفس اليوم .

واكدت ان الاحتجاح يأتي على خلفية إستثناء مهندسي المنشاَت والمؤسسات العمومية من الزيادة في المنح الخصوصية التي تم التوقيع على اقرارها بين رئاسة الحكومة والإتحاد العام التونسي للشغل يوم الخميس 5 سبتمبر 2019.

وأبرزت العمادة أنه تم تكوين خليّة أزمة تحت إشرافها للنظر في الوضع المادي والمعنوي لمهندسي المنشاَت والمؤسسات العمومية والشركات ذات المساهمة العمومية من أجل إدراجهم في الزيادات المقررّة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING