الشارع المغاربي – الاتحاد الأوروبي: مرسوم تنقيح قانون هيئة الانتخابات بتونس يحدّ من استقلاليتها وسنتابع بكل اهتمام تعيين أعضائها

الاتحاد الأوروبي: مرسوم تنقيح قانون هيئة الانتخابات بتونس يحدّ من استقلاليتها وسنتابع بكل اهتمام تعيين أعضائها

قسم الأخبار

27 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر الاتحاد الاوروبي اليوم الاربعاء 27 افريل 2022 ان من شأن المرسوم المتعلق بتنقيح القانون الاساسي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات الصادر مؤخرا الحد من استقلاليتها في مرحلة سياسية مهمة لتونس وقبل فترة وجيزة من محطات انتخابية اساسية.

واكد المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي في بيان صادر عنه نشره موقع الاتحاد ان استقلالية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عنصر اساسي لضمان مصداقية مسار انتخابي يهدف الى العودة لوضع مؤسساتي طبيعي بالبلاد.

واضاف ان الاتحاد سيتابع باكبر قدر من الاهتمام تعيين اعضائها الجدد حتى تبقى ضامنة لاستقلاليتها وقدرتها على القيام بمهامها بكل شفافية.

وذكر الاتحاد الاوروبي باهمية تنفيذ اي اصلاح او روزنامة انتخابية بناء على حوار شامل يجمع كل الفاعلين السياسيين والاجتماعيين لضمان الاستقرار والازدهار في تونس.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اصدر قبل ايام مرسوما لتنقيح القانون الاساسي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات ادخل من خلالها تغييرات جوهرية على تركيبة الهيئة واصبحت تسمح له بتعيين اعضاءها ورئيسها باوامر رئاسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING