الشارع المغاربي – الاتحاد الاوروبي للنقابات: قضاة تونس يواجهون تدخلا استبداديا في صلاحياتهم وندعم اتحاد الشغل في دفاعه عن العدالة الاجتماعية

الاتحاد الاوروبي للنقابات: قضاة تونس يواجهون تدخلا استبداديا في صلاحياتهم وندعم اتحاد الشغل في دفاعه عن العدالة الاجتماعية

قسم الأخبار

8 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اعرب لوكا فيسينتيني الامين العام للاتحاد الاوروبي للنقابات عن تضامنه الكامل مع القضاة التونسيين اثر اصدار امر رئاسي بعزل 57 قاضيا.

وعلق لوكا في بيان صادر عن منظمته وجه نسخة منه الى نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل على التطورات في سلك القضاء بالقول “اننا نعرب عن تضامننا الكامل مع القضاة التونسيين لنضالهم ضد التدخل الاستبدادي في صلاحياتهم وقمع استقلالية القضاء”

وتابع” نحن ندعم الاتحاد العام التونسي للشغل ودفاعه الشجاع عن العدالة الاجتماعية والحوار الاجتماعي والحقوق النقابية في تونس”.

واعتبر الاتحاد الاوروبي للنقابات في بيانه ان اصدار الرئيس التونسي مرسوما بعزل 57 قاضيا تهديد جديد للحريات وان ذلك جاء خارج الاطر المنظمة لعمل القضاة وهيئاتهم التمثيلية.

ولفت الى ان هذا القرار ينضاف الى سلسلة من الاوامر والمراسيم التضييقية على الحقوق والحريات في تونس مشيرا الى المنشور عدد 20 الذي قال انه يمنع اية مفاوضات مع النقابات الا بترخيص من رئيسة الحكومة معتبرا ان ذلك يتعارض مع اتفاقية العمل الدولية عدد 98.

وذكر بان نقابات القضاة اعلنت عن اضراب احتجاجا على ذلك وبان رئيس الجمهورية اعطى تعليماته لوزيرة العدل باعتبار ايام الاضراب غير مدفوعة الاجر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING