الشارع المغاربي – الاثنين المقبل: 119500 تلميذ يشاركون في "الباك سبور"

الاثنين المقبل: 119500 تلميذ يشاركون في “الباك سبور”

12 أبريل، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التربية اليوم الجمعة 12 أفريل 2019، أن 119 ألفا و511 تلميذا سيشاركون في اختبارات التربية البدنية لامتحان الباكالوريا لسنة 2019 “الباك سبور”، مفيدة بأن الاختبارات ستنطلق يوم الاثنين 15 أفريل 2019 لتتواصل الى غاية 27 أفريل الجاري.
ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم عن مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني قوله ، أن اختبارات التربية البدنية لامتحان الباكالوريا ستجرى في 236 مركز امتحان موزعة على كامل المندوبيات الجهوية للتربية وبإشراف 84 لجنة وبالتنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة.
وأفاد أن التلاميذ المعنيين بـ”الباك سبور” سيتوزعون الى 101408 تلاميذ مرسمين بـ 581 معهدا عموميا منهم 64355 تلميذة اضافة الى 18103 تلاميذ مرسمون بـ308 مؤسسات تربوية خاصة، منهم 7134 تلميذة، وان عدد المعفيين من اجراء هذا الاختبار لأسباب جلها صحية يبلغ 3893 تلميذا.
وأوضح الولباني ان وزارة التربية دعت في مراسلات وجهتها الى المندوبيات التابعة لها والمؤسسات التربوية، الى ضرورة تأطير الاحتفالات المرافقة لهذا الاختبار الوطني والتصدي للمظاهر الاحتفالية التي من شأنها أن تشكل خطرا على صحة التلاميذ أو تضر بالمؤسسات التربوية أو التي فيها اخلالات سلوكية.
وأضاف ان الوزارة  طلبت تشكيل لجان تضم في عضويتها ممثلين عن التلاميذ المعنيين بالاختبار والأولياء والمربين للاشراف على هذه الاحتفالات، لافتا الى أن تشكيل هذه اللجان يهدف الى تأمين أفضل الظروف لاحتفالات التلاميذ فضلا عن ضمان استجابة رسائل الاحتفالات والوسائل المستخدمة فيها للشروط وتطابقها مع الرسالة التربوية للمؤسسات التعليمية في تونس.
وكشف الولباني أن وزارة التربية وجهت اليوم الجمعة للتلاميذ المشمولين باجراء اختبارات ” الباك سبور” ارساليات قصيرة لحثهم على الالتزام بحسن السلوك والتقيد بشروط اجتياز الاختبار حتى لا يقعوا تحت طائلة أية عقوبة ينجر عنها حرمانهم من ممارسة حقهم في اجتياز الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا المزمع اجراؤها من 12 الى 19 جوان المقبل.
كما أكد مدير عام الامتحانات أن اختبار آخر السنة الدراسية في مادة التربية البدنية لتلاميذ الباكالوريا يمثل مناسبة للتقييم ويحتكم الى مبدإ تكافىء الفرص، مشددا على ضرورة أن يعكس الاختبار قدرات التلاميذ المترشحين خصوصا أنه يعد أول الامتحانات الوطنية بالنسبة لتلاميذ الباكالوريا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING