الشارع المغاربي – الاستيلاء على مساكن بالنفيضة: ولاية سوسة تُقاضي 150 عائلة !

الاستيلاء على مساكن بالنفيضة: ولاية سوسة تُقاضي 150 عائلة !

2 يناير، 2019

الشارع المغاربي: أكد والي سوسة عادل الشليوي اليوم الاربعاء 2 جانفي 2018، أن 150 عائلة استولت فجر يوم أمس الثلاثاء على مساكن اجتماعية بصدد الانجاز بمعتمدية النفيضة  وأن عدول تنفيذ قاموا بعملية معاينة ، مشددا على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وأضاف الشليوي في مداخلة له في برنامج “صباح الورد” على اذاعة “الجوهرة أف أم” أنه تم إعلام النيابة العمومية ورفع قضية في الغرض ضد العائلات، مشيرا إلى أنه تحاور مع العائلات وأنه حالو إقناعهم بضرورة احترام القانون مذكرا بأن جملة المطالب الاجتماعية المقدمة للحصول على مسكن اجتماعي بلغت 2241 مطلبا وان عدد المساكن لا يتجاوز 290 مسكنا .
وشدّد الوالي على وجود مقاييس وشروط موضوعية وشفافة لإسناد هذه المساكن إلى مستحقيها من أهالي الجهة، نافيا ما تم تداوله بخصوص حصول العائلات التي استولت على هذه المساكن على شهادات تصرّف وتحوّز.
ولفت إلى أنه لم يتم الانتهاء إلى حد الآن من حصر القائمة النهائية للمنتفعين وأن لجنة مختصة تقوم بالتنسيق مع  وزارة التجهيز  بدراسة الملفات حالة بحالة، موضحا ان المساكن المذكورة تأتي في اطار 
البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي وأن منشور 30 أوت 2018 يضبط مقايس ومعايير اسنادها.

وكان باعث عقاري قد كشف يوم امس الثلاثاء عن  اقتحام 60 شخصا على الاقل مجمعا سكنيا اجتماعيا تابعا له واستيلائهم على 60 منزلا واقامتهم بها بعد ان عمدوا الى خلع الابواب وسرقة محتويات كانت موجود ببعض المساكن متمسكين بعدم المغادرة رغم تدخل رجال الأمن.

ونقلت اذاعة “موزاييك” عن صاحب المجمع تأكيده ان الامن عجز عن فرض القانون باخراج العائلات من منازله التي ذكر بأنهم دخلوها عنوة لافتا الى ان المجمع السكني لم يتم افتتاحه بعد من قبل وزارة التجهيز رغم نهاية أشغاله والى ان قيمته تبلغ 15 مليون دينار ويضم 290 مسكنا ويقع في معتمدية النفيضة التابعة لولاية سوسة .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING