الشارع المغاربي – الأسد يتلقى دعوة للمشاركة في القمة العربية بجدة

الأسد يتلقى دعوة للمشاركة في القمة العربية بجدة

قسم الأخبار

10 مايو، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية السورية اليوم الاربعاء 10 ماي 2023 عن تلقي الرئيس بشار الاسد دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود دعوة للمشاركة في القمة العربية التي ستنعقد يوم 19 الجاري بمدينة جدة.

واكدت الرئاسة السورية على صفحتها بموقع فايسبوك ان الرئيس بشار الاسد تلقى الدعوة من السفير نايف السديري سفير السعودية في الأردن .

واشارت الى ان الاسد حمَّل السفير السديري تحياته وشكره لخادم الحرمين الشريفين على الدعوة والى انه اكد أن انعقاد القمة العربية المقبلة في السعودية سيعزز العمل العربي المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.

وكانت الجامعة العربية قد اعلنت يوم الاحد الماضي ان وزراء الخارجية العرب وافقوا في اجتماعهم بالقاهرة على استرجاع سوريا مقعدها في الجامعة العربية.

وجاء قرار استئناف مشاركة وفود حكومة سوريا في اجتماعات الجامعة العربية بعد غياب دام 11 عاما على خلفية الاحتجاجات التي تحولت الى نزاع دام.

يشار الى ان الرياض كانت قد اختارت ان يكون الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أول من يتم تسليمه دعوة لحضور القمة العربية المقبلة بصفته الرئيس الحالي لها.

وكان تبون قد استقبل يوم امس وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود والذي كان قد حل بالجزائر منذ مساء الاثنين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING