الشارع المغاربي – ملف التسفير: الافراج عن الحبيب اللوز مع إحالته يوم غد بحالة تقديم

ملف التسفير: الافراج عن الحبيب اللوز مع إحالته يوم غد بحالة تقديم

قسم الأخبار

20 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد القيادي في حركة النهضة ماهر مذيوب اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 الافراج عن الحبيب اللوز القيادي بالحركة الموقوف في قضية التسفير الى بؤر التوتر..

ووكتب مذيوب في تدوينة مقتضبة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” الشيخ الحبيب اللوز، حر طليق، و في انتظار الاستماع للاستاذ راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية”.

lمن جانبها أكدت ايناس الحراث المحامية وعضوة هيئة الدفاع عن اللوز ان النيابة العمومية قررت الافراج عن موكلها على ان يحضر يوم غد في حالة تقديم مع بقية المحالين في الملف ليمثل أمام حاكم التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وكتبت في تدوينة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” :”” السيد الحبيب اللوز لم يعد محتفظا به حيث قررت النيابة اخلاء سبيله اليوم على أن يحضر غدا في حالة تقديم مع بقية المحالين في الملف ليمثل أمام حاكم التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب الذي سيتعهد بالملف غدا عند انتهاء آجال الاحتفاظ لبقية الأطراف”.

واضافت “المغزى القانوني : غدا يتقرر المهم وهو الإيداع او عدم الإيداع وحاكم التحقيق هو من سيقرر ذلك…المغزى الواقعي : سيبيت في بيته الليلة على الاقل…المغزى السياسي : رسالة مبطنة مفادها : عكس ما يروج المحامون لا يوجد لا تنكيل ولا تحامل”.

 وكانت لطيفة الحباشي النائبة عن حركة النهضة بالبرلمان المحل قد أكدت يوم الاربعاء 14 سبتمبر الجاري نقل اللوز الموقوف على خلفية ملف التسفير الى المستشفى.

يذكر ان الحبيب ادريس كاتب عام المكتب الجهوي لحركة النهضة بصفاقس كان قد اكد في وقت سابق من نفس اليوم إيقاف اللوز بمنزله وسط مدينة صفاقس من قبل فرقة مكافحة الإرهاب بالقرجاني.

يشار الى ان ايقافات في نفس الملف شملت رجل الاعمال محمد فريخة والاطار الامني المحال على التقاعد الوجوبي والقيادي بحركة النهضة فتحي البلدي اضافة الى محمد العفاس ورضا الجوادي والبشير بن حسن ونور الدين الخادمي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING