الشارع المغاربي – الانتخابات : إجراءات استثنائية في القصرين بسبب التهديدات الارهابية

الانتخابات : إجراءات استثنائية في القصرين بسبب التهديدات الارهابية

2 مايو، 2018

الشارع المغاربي-قسم الأخبار  أعلنت الهيئة الفرعية للانتخابات بالقصرين، عن جملة من الإجراءات الاستثنائية سيتم العمل بها يوم 6 ماي 2018 موعد اقتراع المدنيين بهدف “حماية الناخبين والأمنيين والعسكريين من التهديدات الإرهابية المحتملة وكل ما من شأنه أن يُهدد سلامتهم ويعطّل سير الانتخابات”.

وتضم هذه الاجراءات وفق ما أكد رئيس الهيئة الفرعية زهير غرسلي، فتح 77 مركز اقتراع بالولاية بصفة استثنائية يوم 6 ماي المقبل، وفتح مراكز الاقتراع ابتداء من الساعة التاسعة صباحا عوضا عن الساعة الثامنة وغلقها مع الساعة الرابعة بعد الزوال عوضا عن الساعة السادسة مساء.

ولفت الغرسلي الى ان هذه الاجراءات تقررت بعد التنسيق مع الوحدات الأمنية والعسكرية بالجهة ومختلف الأطراف ذات الصلة، حسب ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للانباء ،مبرزا ان المراكز التي ستُفتح اسثنائيا تتبع بلديات الرخمات وفوسانة وبوزقام والشرايع وسبيطلة وسبيبة وعين الخمايسية وتالة وجدليان وتلابت والعيون وحاسي الفريد والقصرين وخمودة.

وقال إن مركز اقتراع منطقة البعازة المحاذية للمنطقة العسكرية المغلقة بسمامة والراجعة بالنظر الى الدائرة البلدية سبيبة سيكون في خيمة ستنصب في مدخل دوار البعازة وستفتح العملية الانتخابية بها مع الساعة التاسعة وتغلق مع الساعة الرابعة.
وعاشت ولاية القصرين خلال السنوات الاخيرة عددا من العمليات الارهابية الدامية ، وعرفت جبال الشعانبي بأكبر وكر للارهابيين دارت فيه معارك بين القوات الامنية والعسكرية وفلول الارهابيين الذين أصبحوا يستهدفون المدنيين،

جدير بالذكر ان عدد المسجلين للانتخابات البلدية 2018 بولاية القصرين يبلغ 226 ألفا و337 من جملة 439 ألفا و243 ساكنا. ويقدر عدد مقاعد المجالس البلدية بها بـ372 مقعدا، ويبلغ عدد مراكز الاقتراع 302 مركز جلها مدارس ابتدائية فيما يبلغ عدد مكاتب الاقتراع 527 مكتبا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING