الشارع المغاربي – الانتخابات التشريعية: مواعيد نشر القائمات الأوّلية للمُقترعين والاعتراض عليها

الانتخابات التشريعية: مواعيد نشر القائمات الأوّلية للمُقترعين والاعتراض عليها

22 يونيو، 2019

الشارع المغاربي : أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت 22 جوان 2019، أنّها ستضع على ذمّة العموم بداية من يوم غد الأحد إلى غاية يوم الثلاثاء 25 جوان الجاري القائمات الأولية للمقترعين الذين سيُدلون بأصواتهم خلال الانتخابات التّشريعية المُقرّر تنظيمها يوم 6 أكتوبر القادم وفتح باب الاعتراض عليها.

وأوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها أنّها ستُعلّق القائمات بمقرات الإدارات الفرعية للانتخابات وبمقرات المعتمديات وبمقرات البعثات الدبلوماسية أو القنصلية بالخارج إضافة إلى نشرها على الموقع الرسمي للهيئة.

وأضافت أنّ باب الاعتراض على تلك القائمات سيفتح بداية من يوم الأربعاء 26 جوان الجاري ويُغلق يوم 28 من نفس الشهر، مبرزة أنه “يمكن تقديم مطالب الاعتراض داخل الجمهورية بمقرات الإدارات الفرعية للانتخابات أثناء توقيت العمل أي من الثامنة صباحا إلى الخامسة مساء”.

وبخصوص الاعتراضات من خارج تونس، أشارت الهيئة إلى أنّه “يمكن تقديمها مباشرة بمقرات الهيئات الفرعية بالخارج وعددها 6 هيئات أو عن طريق بريد الكتروني أعد للغرض وإلى أنّها “وضعت على موقعها الإلكتروني جملة المطبوعات المتعلقة بالاعتراض على قائمات الناخبين”.

وذكّرت بأن مقرات الهيئات الفرعية للانتخابات موجودة بالخارج في كل من القنصلية العامة التونسية بمرسيليا (الدائرة الانتخابية فرنسا 2 ) والقنصلية العامة التونسية بباريس (الدائرة الانتخابية فرنسا 1) والقنصلية التونسية بروما (الدائرة الانتخابية ايطاليا) وسفارة فرنسا ببرلين (الدائرة الانتخابية ألمانيا) وسفارة تونس بأبو ظبي (دائرة العالم العربي وبقية دول العالم) والقنصلية التونسية بمونتريال (دائرة الأمريكيتين وبقية الدول الأوروبية).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING