الشارع المغاربي – الانتخابات الجزئية بـ5 بلديات: بعد غد الاعلان عن القائمات المقبولة

الانتخابات الجزئية بـ5 بلديات: بعد غد الاعلان عن القائمات المقبولة

26 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكدت العضو بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات حسناء بن سليمان أن الهيئات الفرعية للانتخابات شرعت اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، في النظر في مدى استجابة القائمات المترشحة للإنتخابات البلدية الجزئية بخمس بلديات، للشروط المطلوبة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بن سليمان توضيحها أن الهيئات الفرعية ستنهى غدا الأربعاء البت في جملة المطالب، مفيدة بانه سيتم الاعلان عن القائمات المقبولة بعد غد الخميس 28 نوفمبر الجارى، مذكّرة بأن آجال تقديم الترشحات كانت قد أغلقت يوم أمس.

وذكرت أن 6 قائمات تقدمت لعضوية مجلس بلدية البطان التابعة لولاية منوبة وانها تنقسم إلى 3 حزبية و3 مستقلة وأن 9 قائمات ترشحت لعضوية مجلس بلدية الدندان التابعة لولاية منوبة قالت ان منها 3 حزبية و6 مستقلة، وأن 9 قائمات تقدمت لعضوية مجلس بلدية نفزة التابعة لولاية باجة منها 3 حزبية و6 مستقلة، مضيفة أن 13 قائمة ترشحت في بلدية رقادة التابعة لولاية القيروان وان منها 11 قائمة مستقلة وقائمتين حزبيتين، وأن 5 قائمات تقدمت لبلدية  قصيبة الثريات التابعة لولاية سوسة منها 3 مستقلة وقائمتان حزبيتان.

واشارت بن سليمان إلى ان انطلاق الحملة الانتخابية سيكون يوم 4 جانفي وأنها ستدوم إلى غاية 24 جانفي 2020.

يُذكر أن الانتخابات البلدية الجزئية ستجرى بكل من بلديات الدندان والبطان ونفزة وقصيبة الثريات ورقادة بعد حل مجالسها البلدية،وحدّدت الهيئة تاريخ الاقتراع بالنسبة للأمنيين والعسكريين وحددته يوم 25 جانفي 2020، وبالنسبة للمدنيين يوم 26 جانفي 2020.

يُشار إلى أن هذه الانتخابات البلدية الجزئية هي الثانية من نوعها بعد تنظيم انتخابات بلدية جزئية بكل من بلديات سوق الجديد والعيون وباردو وسكرة وبهرة والسرس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING