الشارع المغاربي – الباجي قائد السبسي يشكر دولة قطر

الباجي قائد السبسي يشكر دولة قطر

2 مارس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : نقلت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية عن الرئيس الباجي قائد السبسي تجديد شكره اليوم السبت 2 مارس 2019،لدولة قطر على “مواقفها المساندة لتونس وعلى ما تحظى به الجالية التونسية المقيمة في قطر من عناية وتقدير”، وتأكيده” حرص البلاد على تنمية مسيرة التعاون الثنائي خدمة للمصلحة المشتركة للبلدين”.

وجاء ذلك اثناء استقباله ظهر اليوم السبت 2 مارس 2019 بقصر قرطاج، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الذي يزور تونس لترؤس وفد بلاده في أشغال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية.

وحسب نفس المصدر أكّد “رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري حرص بلاده على مواصلة الوقوف إلى جانب تونس ودعمها ومساعدتها على مجابهة مختلف التحديات التي تواجهها”، منوها “بما بلغت مسيرة التعاون الثنائي من تطوّر مطّرد في عديد الميادين”.

من جانبه، “أبدى رئيس الجمهورية ارتياحه لعلاقات الأخوة والتعاون العريقة والمتميزة القائمة بين البلدين وأبرز أهمية انتظام انعقاد اللجنة العليا المشتركة ودورها في مزيد تعزيز علاقات التعاون وفي استكشاف فرص شراكة بين الجانبين”، مشدّدا على “ضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي يتم توقيعها والعمل من أجل مزيد تطوير التعاون خصوصا في الميادين الاقتصادية والاستثمارية”.

وتطرّق اللقاء إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ولا سيما الاستعدادات الجارية التي تقوم بها تونس لاحتضان الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية يوم 31 مارس الجاري وتمنياتها بأن تكون نتائج هذه القمة في مستوى التحديات المطروحة وانتظارات الشعوب العربية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING