الشارع المغاربي – الباجي قائد السبسي يُهاتف محمود عباس

الباجي قائد السبسي يُهاتف محمود عباس

15 مايو، 2018

الشارع المغاربي-قسم الأخبار  هاتف رئيس الجمهوية الباجي قائد السبسي نظيره الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء 14 ماي 2018 ، وتم التطرق خلال المكالمة “إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة الممارسات العدوانية النكراء للاحتلال الإسرائيلي والتي تتزامن مع مرور سبعين عاما على ذكرى النكبة”.

ولفت بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم الى ان المكالمة جاءت على ضوء التطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلن البلاغ ان الرئيس قائد السبسي “قدم في المكالمة تعازيه الحارة للرئيس الفلسطيني وللشعب الفلسطيني على إثر سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مشيدًا،بنضالات الشعب الفلسطيني الأعزل في التصدّي للاحتلال الإسرائيلي واستبساله في الدفاع عن حقوقه المشروعة في سبيل تحرير أرضه ومقدساته وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وجدّد قائد السبسي موقف تونس الثابت والمبدئي الداعم للحقوق الفلسطينية، مؤكّدا على ضرورة عدم المساس بالوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس مثلما حدّدته قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وبطلان أيّ إجراء مخالف لها داعيا المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته والتحرّك العاجل من أجل الوقف الفوري لجرائم القتل والتنكيل في حق المدنيين العزّل وتوفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني .

وأكد البلاغ  ان قائد السبسي قال لنظيره الفلسطينه انه  يجب حمل إسرائيل على الانصياع لإرادة السلام وقرارات الشرعية الدولية والتصدّي لكل محاولات إجهاض مسار التسوية السلمية العادلة والشاملة التي تظلّ السبيل الوحيد لإعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

ونقل البلاغ ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعرب عن تقديره الكبير لرئيس الجمهورية على مشاعر التضامن الأخوية الصادقة في هذه الظروف العصيبة التي يمرّ بها الشعب الفلسطيني، وانه جدّد إكباره لمواقف تونس المبدئية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني والمسانِدة لنضالاته المشروعة من أجل الدفاع عن مقدساته وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING