الشارع المغاربي – الباجي من مكّة: يجب التصدي للارهاب بمختلف أشكاله واحترام سيادة الدول

الباجي من مكّة: يجب التصدي للارهاب بمختلف أشكاله واحترام سيادة الدول

قسم الأخبار

30 مايو، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: تمحورت كلمة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مساء اليوم الخميس 30 ماي 2019 التي قدمها بصفته رئيسا للقمة العربية ، على ضرورة تضافر الجهود اقليميا ودوليا لمحاربة الارهاب بمختلف أشكاله مجددا تنديد تونس باستهداف المدن ومحطات ضخ النفط والسفن بالسعودية والامارات.

واعتبر قائد السبسي في كلمته في افتتاح القمة العربية الطارئة المنعقدة بمكة المكرمة ان تونس تشدد على أن الأمن القومي الجماعي العربي كُل لا يتجزأ وعلى انها حريصة من منطلق ذلك على امن السعودية وكل البلدان الخليجية والعريية الذي قال إنه يمثل  مقومات الامن والاستقرار في عموم المنطقة والعالم.

واكد على ان تمسك تونس بقيم التآزر والتعاون وتعزيز أمن ومناعة بلدانها يستوجب مواصلة الجهود لمزيد تفعيل التضامن ورفع قدرات الدول العربية لمواجهة مختلف التحديات والمخاطر وفي مقدمتها الارهاب بمختلف اشكاله والذي شدد على أنه” يستهدف أمن بلداننا ومقدراتها ومساراتها وتنميتها ويمثل احد عوامل تغذية الفتن وتعميق الازمات والمآسي التي تعاني منها بعض دول المنطقة”.

وجدد دعوة تونس لكل الاطراف العالمية والاقليمية للتصدي للارهاب والحيلولة دون توفير بيئة ملائمة لنشاطاته مبرزا ان ذلك يتم من خلال المساهمة والانخراط الفاعل في كل جهد يرمي لخدمة السلم والامن الدوليين ونبذ كل اشكال التطرف والعنف والالتزام بمبادئ حسن الجوار واحترام السيادة الوطنية للدول”.

وجدد الرئيس قائد السبسي ادانة تونس ” استهداف مدن آمنة في السعودية بالصواريخ البالسيتة وعمليات استهداف السفن في سواحل الامارات ومحطات ضخ النفط في المملكة” معتبرا ان ذلك يمثل تصعيدا يعرض الامن الاقليمي للخطر ويعد تهديدا صريحا لأمن وسلامة الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING