الشارع المغاربي – البارومتر السياسي: سامية عبو أكثر شخصية سياسية يثق فيها المواطن

البارومتر السياسي: سامية عبو أكثر شخصية سياسية يثق فيها المواطن

30 مايو، 2018

الشارع المغاربي :  كشف البارومتر السياسي لمؤسسة سيغما كونساي لشهر جوان 2018 الذي تم اجراؤه من 23 الى 25 ماي الجاري احتلال النائبة بالبرلمان عن حزب التيار الديمقراطي سامية عبو المرتبة الاولى في مؤشر الثقة الكبرى في الشخصيات السياسية بـ38% متفوقة على رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي حل في المرتبة الثانية بـ33%.

ونقلت جريدة “المغرب” في عددها الصادر اليوم الاربعاء 30 ماي 2018 أن نائب رئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو جاء في المرتبة الثالثة في مؤشر الثقة بـ32% يليه مؤسس حزب التيار الديمقراطي محمد عبو بـ28% وبعده مباشرة رئيس مدير عام مركز الدراسات الاستراتيجية ناجي جلول بـ27%.

من جهة أخرى كشف البارومتر أن المدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قائد السبسي احتل ذيل الترتيب بـ5% في مؤشر الثقة الكبرى  بعد رئيس حزب “تيار المحبة” الهاشمي الحامدي والمكلف بالشؤون السياسية في نداء تونس برهان بسيس ووزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية الذين حصل كل منهم على 6 % في حين تفوق عليهم مؤسس الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي بـ7%.

وبالنسبة لمؤشر المستقبل السياسي للشخصيات فقد أظهر البارومتر تصدّر سامية عبو الترتيب بـ40% يليها يوسف الشاهد بـ 35% ثم محمد عبو بـ32% فعبد الفتاح مورو بـ30% في ما تحصل ناجي جلول على 29%. أما في ذيل الترتيب فقد جاء حافظ قائد السبسي في المرتبة الاخيرة بـ5 % فيما حل قبله برهان بسيس ومهدي بن غربية بـ6 % لكل منهما والهاشمي الحامدي بـ7% وكل من سمير الطيب وسليم الرياحي ومحسن مرزوق بـ 8%.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING