الشارع المغاربي – البحيري: لا حلّ لمشاكل البلاد مهما تفاقمت إلاّ بالحوار

البحيري: لا حلّ لمشاكل البلاد مهما تفاقمت إلاّ بالحوار

قسم الأخبار

21 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكّد النائب عن حركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الأحد 21 مارس 2021 أنّ الحركة على قناعة بأنه لن يتمّ حلّ مشاكل البلاد مهما تفاقمت وبلغت درجة عمقها إلا بالحوار، مضيفا “خاصّة انّ التجربة أثبتت نجاح ذلك”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن البحيري قوله “من الطبيعي وجود خلافات بين أفراد الشعب الواحد لاختلاف وجهات النظر، لكن لن يتمّ حلها الا بالحوار رغم بعض الظواهر المأساوية والشاذة على غرار رئيسة الحزب الدستوري عبير موسي”.

وأضاف “موسي ظاهرة شاذّة لكن الوضع لن يستمرّ لوجود وعي جماعي بين النواب والكتل البرلمانية حتى المحسوبة على الدستوريين، بأنّها باتت تمثّل خطرا محدقا وتهديدا جدّيا لسلامة الأشخاص الجسديّة ولا بدّ من وضع حد لذلك” معربا عن ثقته في “أن الدساترة أنفسهم سيقتنعون بأن موسي تمثل تهديدا للإرث الدستوري والبورقيبي وللدولة الوطنية”.


وتابع “مجلس نواب الشعب وضع لنفسه إلى جانب دوره الرقابي الكثير من الأولويات أهمها تركيز المحكمة الدستورية وبعض الهيئات الدستورية الأخرى، إضافة إلى قوانين ذات صبغة اجتماعية واقتصادية كقانون تشغيل المعطلين عن العمل وقانون الاقتصاد التضامني وغيرها، تهدف جلّها الى دفع البلاد في اتجاه تجاوز الخلافات والصراعات السياسية الشخصية والأيديولوجية والانكباب على حل مشاكل الشعب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING