الشارع المغاربي – البحيري: لا وجود في الدستور لمصطلح "حكومة الرئيس"

البحيري: لا وجود في الدستور لمصطلح “حكومة الرئيس”

قسم الأخبار

24 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي:  اكد القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الخميس 24 اكتوبر 2019 انه لا وجود في الدستور لمصطلح “حكومة الرئيس ” مشيرا إلى أنّ هناك رئيس حكومة من الحزب الاول الفائز وإلى أنّه اذا تعذر ذلك في الآجال القانونية يقترح رئيس الجمهورية على البرلمان الشخصية الاقدر للقيام بهذا الواجب .

واعتبر في حوار ادلى به لجريدة “الفجر” الإلكترونية الناطقة باسم حركة النهضة نشرته اليوم “ان الروح الوطنية لدى الاحزاب والشخصيات المستقلة التي تم انتخابها ولدى المنظمات الوطنية ستدفعهم الى التعجيل بتشكيل الحكومة “وان “غير ذلك هو خسارة وقت واضطراب ويمكن ان يؤثر على علاقاتنا الدولية”.

واضاف: “اذا كان هناك من يسعى الى دفع البلاد نحو هذا المازق فان النهضة لن تقبل بالتحايل على احكام الدستور حتى وان ادى ذلك الى المرور الى انتخابات ثانية”.

وجاء كلام البحيري كردّ ضمني على حركة الشعب التي ترفض حكومة ترأسها النهضة وتقترح ان يتولى رئيس الجمهورية الجديد الاشراف على تشكيلها.

يذكر ان حركة النهضة تحصلت على المرتبة الاولى في الانتخابات التشريعية بـ52 مقعدا (في انتظار الحكم النهائي للمحكمة الإدارية بعد قرار هيئة الانتخابات الاستئناف) بينما حلت حركة الشعب في المرتبة السادسة بـ 16 مقعدا.

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING