الشارع المغاربي – البحيري: مشاورات بين رؤساء الكتل للتوافق على بقية أعضاء المحكمة الدستورية

البحيري: مشاورات بين رؤساء الكتل للتوافق على بقية أعضاء المحكمة الدستورية

23 مايو، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكّد رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري، اليوم الخميس 23 ماي 2019، تواصل المشاورات بين رؤساء الكتل وسعيهم لإيجاد توافقات حول الأسماء المُرشّحة لعضوية المحكمة الدستورية.

وأشار البحيري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” إلى وجود حوارات ثنائية وجماعية وصفها بغير الرسمية للتوصل إلى حلّ بشأن استكمال انتخاب بقية أعضاء المحكمة الدستورية، مؤكّدا استعداد حركة النهضة للحوار والتفاوض، آملا ان يتم حسم الملف قبل انتهاء المدة النيابية الأخيرة.

وأضاف “نأمل ان نتوصل إلى حل بعيد عن الأضواء” مذكرا بأن البرلمان لم يحدد الى غاية الآن تاريخا لعقد جلسة عامة لانتخاب بقية أعضاء المحكمة الدستوية لافتا إلى أن ذلك رهين التوافقات.

يذكر أنه وردت على اللجنة الانتخابية بمجلس نواب الشعب 9 ملفات لمترشحين لعضوية المحكمة الدستورية إثنان منها جديدة و7 قديمة تمّ تجديدها.

وتمّ قبول 6 ترشّحات، 4 منها لمختصين في القانون هم كل من العياشي الهمامي وعبد الرحمان كريّم ومحمد العادل كعنيش وماهر كريشان، و2 من غير المختصين في القانون هما عبد اللطيف البوعزيزي ومحمد الفاضل الطرودي، ورفض ملفات ترشيح كل من سناء بن عاشور لعدم وجود تصريح على الشرف ومحمد صالح السرسي وفاطمة الزهراء عباس لعدم استيفاء الشروط.

جدير بالذّكر أن مجلس نواب الشعب كان قد فشل في انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية، بعد 6 دورات انتخابية، رغم التوافق على قائمة بـ 4 أسماء لم تصعد منها سوى روضة الورسيغني.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING