الشارع المغاربي – البحيري: موقف قيس سعيّد من مشاورات تشكيل حكومة جديدة "ردّة فعل أولية"

البحيري: موقف قيس سعيّد من مشاورات تشكيل حكومة جديدة “ردّة فعل أولية”

13 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر نور الدين البحيري رئيس كتلة حركة النهضة اليوم الاثنين 13 جويلية 2020 ان موقف رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي عبر عنه اليوم والقاضي بعدم الاستجابة لطلب التشاور حول تغيير الحكومة طالما لم يتم سحب الثقة منها او استقال رئيسها ،هو ردة فعل أولوية مؤكدا ان خيار النهضة هو “التشاور والحوار للبحث عن تصوّر حكومي بديل للموجود”.

وأكد البحيري في مداخلة له بإذاعة “الجوهرة اف ام “ان النهضة تعتبر ان هذا الموضوع يهم البلاد ككل وان رئاسة الجمهورية مؤسسة من مؤسسات الدولة المعنية بادارة الشأن العام وبالحفاظ على استقرار البلاد والخروج من المأزق الذي تردت فيه وان هذا يهم ايضا الاحزاب السياسية والمنظمات الوطنية معربا عن امله في ايجاد التفهم والتعاون من قبل الجميع لما فيه مصلحة البلاد  .

وفي تعليقه على جمع الامضاءات من قبل النواب لسحب الثقة من رئيس البرلمان أكد ان الغنوشي تم انتخابه على رأس البرلمان بمعية نائبيه سميرة الشواشي وطارق الفتيتي بالاغلبية المطلوبة دستوريا وقانونيا.

وعاب البحيري على كل “من يكون له موقف من شخص أو من حزب معين ان يرتكز في ذلك على عبير موسي” والتي قال انها لا تؤمن لا بالدستور ولا بالثورة ولا بالمؤسسة مؤكدا ان خلافهم مع أي طرف تلتقي معه حركته لن يدفعها للتحالف او التعاون مع طرف سياسي “يحقّر الشهداء ويعتبر جزءا من أجندا اقليمية معادية لتونس”.

واكد انهم وعبير موسي خطان متوازيان لا يلتقيان ابدا ما دمت على مواقفها التي قال انها معادية للشعب وترذل الثورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING