الشارع المغاربي – البرعومي: الشارع والمسيرات والاعتصامات خطوة أولى باتجاه الحلّ

البرعومي: الشارع والمسيرات والاعتصامات خطوة أولى باتجاه الحلّ

قسم الأخبار

14 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا محمد خليل البرعومي القيادي بحركة النهضة اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 الى التوجه للشارع وتنفيذ مسيرات واعتصامات كخطوة اولى لحلّ الازمة التي تعيشها تونس معتبرا ان البلاد تتطلب وحدة وطنية لعودة الديمقراطية منتقدا كلا من حركة الشعب والتيار الديمقراطي .

وكتب البرعومي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: ” 80 % من الطبقة السياسية والوجوه المتصدرة إعلاميا المنتقدة للعشرية الماضية شاركت في إدارة المرحلة باقدار متفاوتة وبمسؤوليات متفاوتة، حركة الشعب والتيار (امتداد لحزب المؤتمر) وتحيا تونس وعبيد البريكي كأمثلة”.

واضاف “لكن الجشع والطمع جعلهم يستبدلون الذي هو خير (الديمقراطية بعلاتها) بالذي هو أدنى ( حكم الفرد والغاء المؤسسات) ولذلك لم يجدوا الا السراب. الآن تونس تعيش أسوأ أيامها وهو ما يتطلب وحدة وطنية لعودة الديمقراطية بأجندة إصلاح واضحة ورؤية انقاذ اقتصادي ثم الذهاب لانتخابات سابقة لأوانها. الشارع والمسيرات والاعتصامات خطوة أولى باتجاه الحل “.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد اعلن يوم امس عن مجموعة من الاجراءات الجديدة تمثلت في الابقاء على تجميد مجلس نواب الشعب الى تاريخ تنظيم انتخابات جديدة وتنظيم استشارة شعبية بداية من 1 جانفي 2022 عبر منصات الكترونية وتنظيم استشارات مباشرة مع الشعب بكل معتمدية على ان تنتهي يوم 20 مارس وتنظيم انتخابات تشريعية وفق القانون الانتخابي الجديد يوم 17 ديسمبر 2022 واصدار مرسوم خاص يتعلق بالصلح الجزائي وفق التصور الذي تم الاعلان عنه منذ 2012 ومحاكمة كل من اجرم في حق الدولة وشعبها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING