الشارع المغاربي – البرعومي يدعو للنزول بالملايين للتنديد بـ"الانقلاب" ويؤكد "التضييق" على وكلات أسفار لمنع كراء الحافلات

البرعومي يدعو للنزول بالملايين للتنديد بـ”الانقلاب” ويؤكد “التضييق” على وكلات أسفار لمنع كراء الحافلات

قسم الأخبار

9 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد خليل البرعومي القيادي بحركة النهضة اليوم السبت 9 أكتوبر 2021 وجود تضييقات وصفها بـ”الشديدة” على مظاهرة يوم غد المناهضة لما اسماه “انقلابا” في اشارة الى اجراءات 25 جويلية والامر الرئاسي عدد 117 مشددا على أنّ من بين التضييقات إلغاء بعض رحلات القطارات وحثّ وكالات الأسفار على عدم كراء حافلات.

وكتب البرعومي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “تضييقات شديدة على تظاهرة الغد الرافضة للانقلاب”.

وأضاف “التنبيه على وكالات الاسفار لعدم كراء حافلات، تضييقات مرورية، إلغاء بعض رحلات القطارات…كل هذا يتنزل ضمن إيمان سيدنا (في اشارة الى رئيس الجمهورية قيس سعيّد ) بالحقوق والحريات”.

وتابع “مع ذلك يجب على كل الأحرار النزول بقوة (بالملايين) لشارع الثورة غدا الأحد للصراخ بصوت عال في وجه الانقلاب وكشف زيفه وضعغه، مع المطالبة بوطن حر ديمقراطي تعددي يُحترم فيه الدستور وإرادة الشعب…يسقط الانقلاب وتسقط قوى الانقلاب…لا للحوار المغشوش على اساس انقلابي…لا اعتراف بحكومة الانقلاب”.

يذكر ان مسيرات مساندة لقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد انتظمت يوم الاحد المنقضي في العاصمة وفي عدد من الولايات واكد سعيد ان عدد المشاركين فيها بلغ مليون و800 الف شخص .

وتتالي المسيرات المساندة والمناهضة لمسار 25 جويلية وسط تحذيرات من انحرافات خطيرة قد تكون نتاج الاحتكام للشارع في اطار التنازع على الشرعية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING