الشارع المغاربي – البرلمان: أسبوعان ساخنان حول المدارس القرآنية وأموال مبروك وقانون الانتخابات وانهيار الدينار

البرلمان: أسبوعان ساخنان حول المدارس القرآنية وأموال مبروك وقانون الانتخابات وانهيار الدينار

7 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي : قرّر مكتب مجلس نواب الشعب في اجتماعه المُنعقد اليوم الخميس 7 فيفري 2019 عقد جلسة عامة يوم الإثنين القادم الموافق لـ 11 فيفري الجاري حول المدارس القرآنية ومنها مدرسة الرقاب بحضور وزراء الشؤون الدينية أحمد عظوم والداخلية هشام الفوراتي والتربية حاتم بن سالم والمرأة نزيهة العبيدي والوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان محمد فاضل بن عاشور، حسب ما أفاد به “الشارع المغاربي” الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي.

وأضاف الشواشي أن مكتب المجلس قرّر أيضا عقد جلسة حوار مع الحكومة يوم الإثنين 18 فيفري الجاري حول التصرف في أملاك الدولة من ذلك ملف رفع الاتحاد الأوروبي التجميد عن أموال رجل الأعمال مروان مبروك، مذكّرا بأن رفع التجميد عن أموال مبروك تمّ بطلب من الحكومة.

وأوضح أن الجلسة المذكورة ستُسجّل حضور وزراء المالية رضا شلغوم والعدل محمد كريم الجموسي وأملاك الدولة والشؤون العقارية الهادي الماكني لمناقشة تقرير لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام حول منظومة المصادرة والتصرف والاسترجاع.

وذكر أن المكتب أقرّ كذلك عقد جلسة عامة ثالثة يوم الثلاثاء 19 فيفري الجاري لمناقشة مشروع قانون تعديل قانون الانتخابات وان من بين النقاط المطروحة خلال الجلسة نقطة الترفيع في العتبة من عدمه.

وأفاد انه من المرجح عقد جلسة حوار مع محافظ البنك المركزي مروان العباسي يوم الاثنين 25 فيفري الجاري حول أسباب انهيار قيمة الدينار ورصيد تونس من العملة الصعبة وارتفاع نسبة التضخم، مشيرا إلى انعقاد الجلسة مبدئيا في التاريخ المذكور الا في صورة تعذر حضور العباسي لالتزامات خارج البلاد.

وشدد على أن الجلسة الرابعة جاءت بطلب من الكتلة الديمقراطية، معتبرا أن شهر فيفري هو شهر ساخن نظرا لأهمية الملفات المطروحة في جدول أعمال البرلمان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING