الشارع المغاربي – البرلمان العربي: سنتناول بقمة تونس تهديدات الأمن القومي والارهاب

البرلمان العربي: سنتناول بقمة تونس تهديدات الأمن القومي والارهاب

قسم الأخبار

28 مارس، 2019

الشارع المغاربي-وكالات: اكد بيان صادر عن البرلمان العربي اليوم الخميس 28 مارس 2019 ان كلمة رئيسه مشعل السلمي في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ”30″ بتونس، ستتمحور حول رؤية “البرلمان العربي بشأن أهم التحديات والمخاطر الجسيمة التي تهدد الأمن القومي العربي وسبل معالجتها”.

وابرز البيان ان كلمة مشعل ستتطرق أيضا الى ” القرار المرفوض الصادر مؤخرا عن الإدارة الأمريكية بشأن الاعتراف بسيادة قوة الاحتلال على الجولان العربي السوري المحتل، والعمليات الإرهابية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الدول والمجتمعات العربية، والتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وسيقدم مسعل خلال مشاركته في القمة وثيقة اعدها البرلمان تحت عنوان : “الوثيقة العربية لتعزيز التضامن ومواجهة التحديات” علاوة على محضر جلسة استماع عقدها البرلمان العربي لدعم السودان في رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وفق نفس البيان .

ونقل البيان تأكيد مشعل على ان الكلمة ستدعو لـ “التصدي لمُخطط تغيير الوضع القانوني القائم للجولان العربي السوري المُحتل، وخطة البرلمان العربي لوضع استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع دول الجوار الجغرافي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING