الشارع المغاربي – البرلمان: تجديد اتفاقية التعاون مع "هانس سايدل" الألمانيّة

البرلمان: تجديد اتفاقية التعاون مع “هانس سايدل” الألمانيّة

قسم الأخبار

27 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب أنّ رئيسه راشد الغنوشي أشرف اليوم الإثنين 27 جويلية 2020 على حفل توقيع تجديد اتفاقية التعاون مع مؤسّسة “هانس سايدل” الألمانيّة ( Fondation hanns seidel ) الممثلة في الدكتور زيد الديلمي المندوب الإقليمي للمكتب الاقليمي تونس الجزائر ليبيا.

وجاء في بلاغ صادر عن المجلس نشره اليوم على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك” أنّ الغنوشي أكّد على “انفتاح البرلمان على كلّ مبادرات التعاون والشراكة بما يعزّز قدراته وإمكانياته في مختلف المجالات والميادين ويُفيد العمل البرلماني”.

ونقل البلاغ عن الديلمي ثناءه “التعاون القائم مع مجلس نواب الشعب منذ سنة 2016” مشيرا إلى أنّه من المهم أن يتواصل هذا التعاون في إطار الاستمرارية وتأمين تطوير المهارات مع كلّ الأطراف.
ولفت البرلمان إلى أنّ الاتفاقية تأتي من مُنطلق “الإدراك لما يمثّل مجلس نواب الشّعب من ركيزة أساسيّة للبناء الديمقراطي ولتكريس دولة القانون، وتأسيسا على الدور المحوري للمؤسسة التشريعية في إنجاح استكمال بناء مؤسّسات الجمهورية الثانية وفي تنزيل أحكام دستور 26 جانفي 2014”.
وأكّد أنّ الاتفاقية “⁩تندرج في سياق التطلّع المشترك لدعم جهود مجلس نواب الشّعب في اضطلاعه بمهامّه على أحسن وجه” مشيرا إلى أنّ تجديدها يستندُ إلى اتفاقية التعاون الفنّي بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية الموقّع عليها في تونس بتاريخ 23 أفريل 1970 والمصادق عليها بالقانون عدد 54 لسنة 1972المؤرخ في 29 جويلية 1972،
وذكّر بأنّه سبق أن تمّ إبرام اتفاقيات تعاون بين مجلس نواب الشعب ومؤسّسة هانس سايدل خلال المدة النيابية الأولى لمجلس نواب الشعب.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING