الشارع المغاربي – البرلمان: جلسة عامة أيام 8 و9 و10 ديسمبر

البرلمان: جلسة عامة أيام 8 و9 و10 ديسمبر

قسم الأخبار

6 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : قرر مكتب مجلس نواب الشعب الملتئم اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 عقد جلسة عامة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 8 و9 و10 ديسمبر الجاري.

واكد المجلس في بلاغ صادر عنه اليوم ان الجلسة ستُخصص للتصويت على اقتراح إحداث لجنة تحقيق برلمانية حول فاجعة عمدون من ولاية باجة والنظر في تقرير اللجنة المالية ومشروع ميزانية الدولة والميزان الاقتصادي ومشروع قانون المالية لسنة 2020.

يُذكر أن مكتب مجلس نوّاب الشعب المُجتمع أمس الخميس كان قد قرر عقد جلسة عامة يوم الأحد القادم 8 ديسمبر 2019 للنظر في طلب تشكيل لجنة التحقيق للوقوف على مسؤوليات مختلف الأطراف المتدخلة في حادث منطقة “عين السنوسي” وتفادي تكرر فاجعة هذا الحادث الذي أودى بحياة 29 شخصا وذلك بعد الإطلاع على استيفاء جميع الإجراءات الشكلية للطلب المقدّم من مجموعة من النواب لتشكيل هذه اللجنة.

كما قرر أيضا عقد جلسة حوار بخصوص هذا الموضوع مع وزراء الداخلية والتجهيز والنقل والصحة والسياحة في أقرب الآجال وذلك بالتنسيق مع الحكومة واستعرض التوصيات المرفوعة من الإجتماع السابق مع نواب الشمال الغربي وتوصية اجتماع رؤساء الكتل لعقد جلسة للحوار مع الوزراء المعنيين في الحكومة حول فاجعة حادث عمدون الأليم.
وتداول المكتب كذلك في رزنامة مناقشة مشروع قانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2020 مع إقرار بقاء اجتماعه في حالة انعقاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING