الشارع المغاربي – البرلمان: جلسة عامة انتخابية للّجان يوم الثلاثاء القادم

البرلمان: جلسة عامة انتخابية للّجان يوم الثلاثاء القادم

قسم الأخبار

20 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعلن مجلس النواب اليوم السبت 20 ماي 2023 ان مكتبه قرر في اول اجتماع له يوم امس عقد الجلسة العامة الانتخابية للجان البرلمانية يوم الثلاثاء 23 ماي الجاري.

واكد المجلس في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك ان رئيسه بودربالة تولى خلال الاجتماع تلاوة القائمة الكاملة لاعضاء مكتب المجلس لافتا الى انها جاءت على النحو التالي:

رئيس مجلس نواب الشعب : إبراهيم بودربالةنائب الرئيس: سوسن المبروك نائب الرئيس: الأنور المرزوقينائب مساعد للرئيس مُكلّف بشؤون التّشريع: حسام محجوب (كتلة الأمانة والعمل) -نائب مساعد للرئيس مُكلّف بالعلاقات مع رئاسة الجمهورية والحكومة: سامي بن عبد العالي (الكتلة الوطنية المستقلة)نائب مساعد للرئيس مُكلّف بالعلاقات مع الوظيفة القضائية والهيئات الدستورية والوطنية: بدر الدين القمودي (كتلة الخط الوطني السيادي)نائب مساعد للرئيس مُكلّف بالعلاقة مع المجلس الوطني للجهات والأقاليم: أيمن البوغديري (كتلة لينتصر الشعب )نائب مساعد للرئيس مُكلّف بالعلاقات الخارجية وبالتونسيين بالخارج والهجرة: عزالدين التايب. (كتلة صوت الجمهورية)نائب مساعد للرئيس مُكلّف بالعلاقات مع المواطن والمجتمع المدني: محمد أمين الورغي. (كتلة صوت الجمهورية)نائب مساعد للرئيس مُكلّف بالإعلام والاتصال: سيرين المرابط . (كتلة الأحرار)– نائب مساعد للرئيس مكلف بالتصرف العام : الفاضل بن تركية (الكتلة الوطنية المستقلة)-نائب مساعد للرئيس مكلّف بالإصلاحات الكبرى: رياض جعيدان (غير المنتمين) -نائب مساعد للرئيس مكلف بشؤون النواب عواطف الشنيتي (غير المنتمين)

واشار المجلس الى ان بودربالة تقدم بتهانيه الى كل الاعضاء على نيل ثقة زملائهم والى انه اعرب عن ارتياحه للتوصّل الى استكمال تركيبة المكتب معتبرا ان ذلك يعد مؤشرا إيجابيا على المضي قدما نحو تسريع إنهاء تركيز هياكل المجلس والشروع في تجسيم الاستحقاقات المنتظرة.

واضاف ان بودربالة بيّن من جهة أخرى الأهمية التي يكتسيها مكتب المجلس ودوره في إنجاح عمل المؤسسة البرلمانية وإحكام تنظيمه بالنظر الى المهام التي أوكلها له النظام الداخلي معربا عن الأمل في أن تتواصل أشغاله في إطار من الانسجام والعمل المشترك لتحقيق الأهداف المرجوّة.

وافاد المجلس بان رئيسه ذكّر بالمراحل التي مرّت بها تونس منذ اعلان قرارات 25 جويلية 2021 وبانه اكد ان الشعب ساندها وانها جاءت لوضع حدّ لترذيل الحياة السياسية والبرلمانية في تونس وإعداد رؤية جديدة لمستقبل أفضل للبلاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING