الشارع المغاربي – البرلمان: جلسة عامّة جديدة للتصويت على التمديد لهيئة بن سدرين

البرلمان: جلسة عامّة جديدة للتصويت على التمديد لهيئة بن سدرين

26 مارس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : من المقرّر أن يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الإثنين 26 مارس 2018 جلسة عامّة جديدة للتصويت على قرار التمديد في عمل هيئة الحقيقة والكرامة بسنة إضافية.

وكانت جلسة التصويت على التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة المنعقدة أوّل أمس السبت 24 مارس قد شهدت حالة من الفوضى والتلاسن والتشابك من الأيدي أفضت بعد تعليقها في 3 مناسبات إلى تأجيلها إلى اليوم.

وفي سياق متّصل، كان رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال قد شدّد في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي” على ”خطورة ما آلت إليه الأوضاع داخل البرلمان” لافتا الى أنه من غير المعقول القول إن “مكتب مجلس نواب الشعب مؤسسة محترمة عندما يتخذ قرارات تصبّ في مصلحتنا واعتباره بلا شرعية وقراراته غير ملزمة إذا حصل العكس”.

وقال طوبال “هذا شيء خطير وأصبحنا متخوّفين على المسار التشريعي اليوم وكيف ستنتهي المدة النيابية.. شفنا مستويات نخجلو باش نقولو إنها تابعة للبرلمان”.

يُذكر أنّ مجلس هيئة الحقيقة والكرامة كان قد أقرّ، خلال جلساته بتاريخ 15 و26 و27 فيفري المنقضي، التمديد في مدّة عمل الهيئة التي ترأسها سهام سدرين، على أن تنهي أعمالها يوم 31 ديسمبر 2018، وفق رزنامة محدّدة في الغرض.

وأكّد مجلس الهيئة، في بلاغ صادر عنه بتاريخ 27 فيفري، أنّ قراره جاء بعد معاينة استحالة استكمال مهامه في موفى ماي 2018، وفق ما تمّ تفصيله في التّقرير السّنوي لسنة 2016.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING