الشارع المغاربي – البرلمان: جلسة مساءلة لوزير التجهيز والشؤون المحلية والبيئة بالنيابة

البرلمان: جلسة مساءلة لوزير التجهيز والشؤون المحلية والبيئة بالنيابة

قسم الأخبار

5 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب انه يعقد اليوم الاثنين 5 افريل 2021 جلسة عامة تخصص لتوجيه أسئلة شفاهية إلى وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية ووزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة كمال الدوخ.

واشار المجلس على صفحته بموقع فايسبوك الى ان لجنة شؤون التونسيين بالخارج تعقد من جهتها جلسة استماع إلى وزير النقل والرؤساء المديرين العامين للخطوط التونسية والشركة التونسية للملاحة وديوان الطيران المدني والمطارات للتباحث حول الاستعدادات لموسم العودة الصيفية.

واكد ان لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام تعقد بدورها جلسة استماع إلى ممثّلين عن محكمة المحاسبات حول نتائج أعمال كلّ من المهمة الرقابية المتعلّقة بالإشراف على القطاع البنكي وتلك المتعلّقة ببنك الإسكان والمدرجتين بالتقرير السنوي العام الثاني والثلاثين لمحكمة المحاسبات.

واضاف ان عددا من اللجان الخاصة الاخرى تعقد بدورها جلسات استماع لممثلي عدد من الهيئات الوطنية على غرار لجنة الأمن والدفاع التي تعقد جلسة استماع الى رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب حول المنظومة السجنية وتأثيرها على الأمن العام ولجنة شؤون المراة والاسرة والطفولة والشباب والمسنين التي تعقد جلسة استماع إلى رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص حول أوضاع إستغلال الأطفال في تونس وممثلي جمعية أصوات نساء حول متابعة تطبيق السياسات العامة المراعية للنوع الاجتماعي في تونس.

ولفت الى ان لجنة التنمية الجهوية تستمع من جهتها الى رئيس الهيئة العامة للتنمية القطاعية والجهوية للاطلاع على عمل “اللجنة الوطنية للموافقة على المشاريع العمومية ” (CNAPP) المعنية بتقييم وإدارة الاستثمارات العمومية وآلية “ترتيب” وعلى كيفية التحكيم بين المشاريع العمومية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING