الشارع المغاربي – البرلمان: راشد الخياري قدّم طلبا للتمسك بالحصانة البرلمانية

البرلمان: راشد الخياري قدّم طلبا للتمسك بالحصانة البرلمانية

قسم الأخبار

6 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 6 ماي 2021 ان مكتبه المجتمع اليوم حضوريا وعن بعد برئاسة سميرة الشواشي النائب الأول لرئيسه نظر في مراسلة قال انه تلقاها من النائب راشد الخياري .

وابرز ان المراسلة تتضمن طلب التمسك بالحصانة البرلمانية في القضية المنشورة لدى المحكمة الابتدائية العسكرية بتونس مرفقة بتقرير في الغرض.

من جهة اخرى اعلن المكتب انه تقرر عقد جلسة عامة يوم الخميس 20 ماي الجاري للحوار مع وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية والشؤون الثقافية والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي والعدل.

واضاف المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان المكتب قرّر ايضا عقد جلسة عامة يوم الجمعة 21 ماي الجاري للحوار مع محافظ البنك المركزي ووزير المالية وعقد جلسة عامة يوم الجمعة 4 جوان 2021 للحوار مع عمادة الأطباء ومع النقابة الوطنية الأطباء ومع ممثلي القطاعات المتضررة مباشرة من أزمة كوفيد -19 .

وافاد بأن المكتب قرر أيضا دعوة خلية الازمة الى الاجتماع يوم غد الجمعة 7 ماي للنظر في تجديد العمل بتدابير ضمان استمرارية عمل المجلس وبأنه عاين من جهة اخرى اعلاما يتعلق باستقالة النائب عياض اللومي من كتلة قلب تونس.

واضاف ان المكتب قرّر عقد جلسة عامة يومي 18 و19 ماي الجاري للنظر في مشاريع القوانين التالية :

– مشروع قانون عدد 2021/16 يتعلق بالموافقة على اتفاقية التمويل المبرمة بتاريخ 18 فيفري 2021 بين الجمهورية التونسية ومجموعة من البنوك المحلية لتمويل ميزانية الدولة.

– مشروع قانون عدد 2020/16 يتعلق بالموافقة على الملحق عدد 5 المنقح للاتفاقية الخاصة برخصة البحث عن المحروقات وملحقاتها والتي تعرف برخصة “زارات”.

– مشروع قانون عدد 2020/119 يتعلق بإحداث تعاونية أعوان رئاسة الحكومة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING