الشارع المغاربي – البرلمان: سالم لبيض يدعو لإصدار بيان يُدين قرار اسرائيل ضمّ الضفّة

البرلمان: سالم لبيض يدعو لإصدار بيان يُدين قرار اسرائيل ضمّ الضفّة

قسم الأخبار

30 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: طالب النائب عن حركة الشعب سالم لبيض اليوم الثلاثاء 30 جوان 2020  خلال جلسة عامة عُقدت اليوم للنظر في عدد من مشاريع القوانين باضافة نقطة لجدول الاعمال تتعلق باصدار بيان باسم المجلس وباسم الجلسة العامة يتمّ الاتفاق عليه بين رؤساء الكتل لادانة عملية الضم التي اعلنت عنها الدولة الصهيونية في ما يتعلّق بالضفّة الغربيّة.
وقال لبيض في مداخلته خلال الجلسة ” نعلم جميعا أنّ هناك تحركات في العالم وكل احرار العالم الآن يتحرّكون لادانة هذه الممارسات المدعومة امريكيا التي تُكمّل خطوتين أخريين هما اعلان القدس عاصمة صهيونية واعلان السيادة الصهيونية على الجولان المحتل وبالتالي لا يمكن لمجلسنا هذا أن يبقى مكتوف الايدي”.
واضاف “أضعف الايمان أم يُصدر المجلس بيانا يدين فيه هذا القرار الجائر.. قرار ضم الضفة الغربية الى الاراضي المحتلة التي تُشرف عليها الدولة الصهيونية وانا ارى من باب التوافق بين الكتل ان تتّم صياغة هذا البيان بين رؤساء الكتل وان يكون عليه اجماع من كلّ الكتل وبالتالي من قبل كل النواب ويتمّ عرضه للتصويت في آخر الجلسة العامّة حتّى يتبين للرأي العام الوطني والعالمي موقفنا كمجلس وكنواب من هذه القضية الخطيرة التي تحظى بالنقاش في المنتديات الشعبية كما في المنتديات الدولية والعلاقات بين الدول”.
وأكّد “لا بدّ ألاّ نسكت عن هذه المسألة وأن يكون موقفنا جليا وواضحا فيها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING