الشارع المغاربي – البرلمان: مشاورات حول جلسة انتخاب رئيس الـ"isie"

البرلمان: مشاورات حول جلسة انتخاب رئيس الـ”isie”

25 يوليو، 2018

الشارع المغاربي -منى الحرزي : كشف النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الحر طارق الفتيتي، اليوم الاربعاء 25 جويلية 2018، أن رؤساء الكتل المجتمعين أمس الثلاثاء تدارسوا إمكانية تأجيل الجلسة العامة البرمجة ليوم السبت القادم لانتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى الدورة الاستثنائية المزمع تنظيمها في سبتمبر.

وقال الفتيتي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” إنه تم اقتراح تخصيص جلسة السبت لاستكمال انتخاب اعضاء المحكمة الدستورية مؤكدا أن مكتب المجلس سيحسم في هذا التوجه خلال اجتماعه المقرر ليوم غد الخميس 26 جويلية.

وأكد أن كتلة الوطني الحر تعارض تنظيم جلسة عامة انتخابية قبل الحسم في جلسة المساءلة التي كانت مبرمجة للإستماع إلى اعضاء مجلس الهيئة ورئيس الهيئة المستقيل محمد التليلي المنصري والتي تم الغاؤها بمجرد استقالة هذا الاخير .

وشدد على ضرورة الاستماع إلى الطرفين واصفا ما جاء في تقرير اعضاء مجلس الهيئة  والاتهامات المتبادلة بينهم وبين المنصري بالخطيرة .

وأشار إلى ان هذه التهم تتطلب تدخل النيابة العمومية معرجا على ما أسماه بفقدان الثقة بين اعضاء الهيئة.

يذكر أن لجنة قبول الترشحات بمجلس نواب الشعب كانت قد تلقت أمس الثلاثاء تاريخ غلق باب النرشحات ،ترشحين اثنين لرئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات هما ترشحا نبيل عزيزي ونبيل بافون.

وكان مكتب البرلمان قد قرر عقد يوم السبت القادم جلسة عامة لانتخاب رئيس للهيئة.

يشار إلى أن الحصول على رئاسة الهيئة يتطلب 109 أصوات.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING