الشارع المغاربي – البرلمان : وزير العدل يتجنب ذكر النهضة في روايته عن الجهاز السري والغرفة السوداء

البرلمان : وزير العدل يتجنب ذكر النهضة في روايته عن الجهاز السري والغرفة السوداء

19 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قدم وزير العدل كريم الجموسي اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018، رواية الوزارة حول ما اسماه هو بـ ” ما يُعرف بالغرفة السوداء صلب وزارة الداخلية” و” الجهاز السري” مٌتجنبا قول الجهاز السري التابع لحركة النهضة ، التسمية التي قدمتها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في ندواتها الصحفية التي انطلقت منذ يوم 8 اكتوبر 2018.

وأكد الجموسي في مداخلته خلال  جلسة الاستماع المخصصة له رفقة وزير الداخلية هشام الفوراتي أن هيئة الدفاع عن الشهيدين قدمت بتاريخ 22 اكتوبر 2018، شكاية ضد ما يعرف بالتظيم السري- متجنبا ذكر حركة النهضة- إلى القضاء العسكري مبرزا أن القضاء العسكري اتخذ قرارا بالتخلي عن القضية لفائدة وكيل الجمهورية باعتبار أن موضوع القضية ليس من اختصاصه.

وعاد الوزير بالحديث عن تحول قاضي التحقيق الى وزارة الداخلية وقيامه بجلب المحجوز الى القطب القضائي لمقاومة الارهاب دون ان يذكر اية معطيات عن المحجوز وما تضمن من وثائق .

وأشار إلى أن قاضي التحقيق سيطلع على المحجور لاتخاذ القرار المناسب بخصوصه بعد البحث والتحقيق.

وذكر بأنه تم فتح بحث تحقيقي وأنه تم التخلي في اكتوبر 2018 عن القضية الى المحكمة المختصة قبل ارجاع الملف الى النيابة العمومية التي قال انها استأنفت القرار في 16 اكتوبر 2018 مؤكدا أن الملف تحت انظار دائرة الاتهام.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING