الشارع المغاربي – البرلمان يتراجع ويُؤكد :الوضع الدقيق بالمؤسسة وراء منع الصحفيين من الدخول

البرلمان يتراجع ويُؤكد :الوضع الدقيق بالمؤسسة وراء منع الصحفيين من الدخول

قسم الأخبار

7 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : أعلن مجلس نواب الشعب اليوم السبت 7 ديسمبر 2019 انه تم فضّ الاشكال الناتج عن قرار منع الإعلاميين من الدخول الى البرلمان وانه تم السماح لهم بممارسة عملهم بصفة عادية ، مؤكدا ان سبب المنع هو “الوضع الدقيق الذي تشهده المؤسسة البرلمانية هذه الايام ” والذي قال انه استوجب “اتخاذ تدابير استثنائية لدخول المجلس” وان ذلك  “حال دون تمكّن الاعلاميين من القيام بمهامهم”.

وابرز البرلمان على صفحته بموقع “فايسبوك”  أن رزنامة عمل المجلس لا تتضمن أي نشاط لأي هيكل من هياكله يتطلب دعوة الاعلاميين الى مواكبته او تغطيته وفق الاجراءات المعمول بها مؤكدا حرصه ” على مواصلة سياسة الانفتاح على وسائل الاعلام ودعم حرية الصحافة”.

يذكر ان هذا التراجع جاء بعد موجة تنديد واسعة وتحول وفد من نقابة الصحفيين للبرلمان ليتم بعدها الاعلان عن رفع القرار الذي وٌصف بالسابقة في تاريخ المجلس .

ومنذ أيام ، يعيش المجلس على وقع توتر حاد بسبب تمسك نواب الدستوري الحر بالاعتصام رفضا لنعوت جاءت على لسان النائبة عن حركة النهضة جميلة كسيكسي منها “كلوشارات وبلوة ومصيبة” ، اعتبرها الحزب اعتداء عليه وعلى ناخبيه .

وازاء هذه التطورات دعا مكتب المجلس ، اثر اجتماع يوم امس النائبتين لتبادل الاعتذار مُحدد مهلة لنواب الدستوري الحر لفض اعتصامهم ملوحا باتخاذ احراءات في صورة عدم التجاوب مع الطلب .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING