الشارع المغاربي – البرلمان يحث البرلمان على تركيز الهيئات الدستورية

البرلمان يحث البرلمان على تركيز الهيئات الدستورية

1 مارس، 2019

 الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الجمعة 1 مارس 2019، أن ندوة الرؤساء دعت اليوم إلى استكمال انتخاب اعضاء المحكمة الدستورية يوم 6 مارس 2019.

واشار البحيري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى أن الندوة دعت أيضا إلى تركيز 4 هيئات دستورية هي هيئة الحوكمة ومكافحة الفساد وهيئة حقوق الانسان وهيئة الاتصال السمعي والبصري وهيئة التنمية المستدامة.

وحثت الندوة وفق المتحدث على التسريع في نسق العمل التشريعي لاستكمال عدد من مشاريع القوانين المعروضة على اللجان من بينها مشروع قانون الطوارئ ومحكمة المحاسبات ومشروع قانون الصرف ومجموعة من مشاريع القوانين ذات الاولوية والتي ذكر بأن الحكومة سبق لها أن طلبت استعجال النظر فيها .

وبخصوص آخر تطورات التوافقات حول المحكمة الدستورية قال البحيري” نأمل أن نتوصل إلى توافق قبل 6 مارس تاريخ الجلسة العامة ..هناك كتلتان يحترزان على مرشحين إثنين سنحاول إيجاد صيغة توافقية ” ورفض البحيري الكشف عن الكتلتين والمرشحين المحترز عليهما.

وتضم ندوة الرؤساء ، رؤساء الكتل البرلمانية ورئيس المجلس وأعضاء مكتب المجلس ورؤساء اللجان التشريعية والخاصة اي المكونات الاساسية للبرلمان مما يجعل من مخرجات الندوة موجهة في النهاية من البرلمان للبرلمان.

 

يشار إلى أن ندوة الرؤساء حضرها أعضاء مكتب المجلس، ورؤساء الكتل النيابية ورؤساء اللجان التشريعية والخاصة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING