الشارع المغاربي – البرلمان يرفض رفع الحصانة عن 7 نواب

البرلمان يرفض رفع الحصانة عن 7 نواب

قسم الأخبار

6 مارس، 2024

االشارع المغاربي: أكد يوسف طرشون مقرر لجنة النظام الداخلي بمجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء 6 مارس 2024 ان البرلمان قرر خلال جلسة مغلقة عقدها يوم امس الثلاثاء وبأغلبية أعضاءه عدم رفع الحصانة في الملفات السبعة الواردة عليه من اللجنة .

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن طرشون تذكيره بأنه وردت على اللجنة منذ شهر جوان الماضي مطالب لرفع الحصانة عن 7 نواب مبينا أن اللجنة أعدت تقاريرها كل على حدة، بعد الاطلاع على الوثائق القضائية الواردة عليها في شأن النواب المعنيين، بعد أن مكنتهم من الدفاع عن أنفسهم بحضور محاميهم.

وأضاف أن اللجنة رفعت تقاريرها في شأن النواب المعنيين الى الجلسة العامة التي نظرت فيها أمس وقررت عدم رفع الحصانة عن أي منهم بالأغلبية المطلقة للنواب، معتبرا أن التهم التي وردت على اللجنة لا ترقى لدرجة اقرار رفع الحصانة عن النواب المعنيين.

وتعد هذه الجلسة المغلقة الثانية من نوعها التي يعقدها البرلمان الحالي منذ تنصيبه في مارس 2023 للنظر في مطلب مماثل، حيث سبق أن نظر في مطلب رفع الحصانة عن النائب عن دائرة إيطاليا سامي عبد العال، في جلسة عامة مغلقة يوم 10 أكتوبر 2023 ، وقررت آنذاك رفع الحصانة عنه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING