الشارع المغاربي – البرلمان يستدعي الشاهد والجهيناوي وشلغوم

البرلمان يستدعي الشاهد والجهيناوي وشلغوم

20 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : كشف رئيس لجنة التحقيق في تصنيف تونس ملاذا ضريبيا، محمد بن سالم، اليوم الجمعة 20 أفريل 2018، أن اللجنة وجّهت استدعاء لرئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزيري الخارجية خميس الجهيناوي والماليّة رضا شلغوم.

وقال بن سالم في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم “لم نتحصّل بعد على ردّ من الشاهد وعموما قدومه من عدمه سيكون وفق برنامجه.. ونرجو أن يستجيب للدعوة”.

وأشار إلى أن اللجنة ستُحقق مع كلّ من له علاقة بالتصنيف المذكور وإلى أنها ستعمل على تحديد الجهات والهياكل المسؤولة عنه إضافة إلى التوصية بمعالجة الإخلالات والنقائص في المنظومة المالية عامة والجبائية خاصة لتجاوز التصنيفات السلبية وتقديم الحلول التشريعية اللازمة.

وعن إمكانية التحوّل الى مقر الاتحاد الاوروبي ببروكسال قال بن سالم “سنتحدث مبدئيا مع سفارة الاتحاد الاوروبي بتونس وسنتحقق من وصول المراسلات واذا اضطررنا سنرسل وفدا الى مقر الاتحاد الاوروبي”.

يذكر أن وزراء مالية الاتحاد الاوروبي كانوا قد أدرجوا تونس ضمن قائمة سوداء للبلدان المصنفة كملاذ ضريبي.

جدير بالاشارة أن 83 نائبا من مختلف الكتل كانوا قد أمضوا على مطلب إحداث لجنة تحقيق برلمانية في أسباب تصنيف تونس كملاذ ضريبي من قبل وزراء مالية دول الإتحاد الأووربي وما قد يترتب عن هذا التصنيف من تبعات اقتصادية ومالية وسياسية علاوة على تحديد المسؤوليات والتحقيق في الظروف التي أحاطت بكيفية التعاطي مع هذا الملف من الجانب التونسي ومطالبة الحكومة بتوضيح استتراتيجية عملها بخصوص علاقات تونس بالاتحاد الأوروبي على ضوء اتفاقية التبادل الحرّ معه.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING