الشارع المغاربي – البرلمان يستمع لمدير ديوان قيس سعيد

البرلمان يستمع لمدير ديوان قيس سعيد

قسم الأخبار

13 يناير، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الإثنين 13 جانفي 2020 عن عقد اللجنة الخاصّة للأمن والدفاع لجلسة استماع إلى المكلف بالتسيير الوقتي للديوان الرئاسي طارق بالطيب حول الأوضاع والتطورات الحاصلة بليبيا، وتداعيات ذلك على الوضع الأمني، وللاطلاع على المجهودات المبذولة سياسيا وديبلوماسيا لمجابهتها.

وبأتي الاستماع للمسؤول بالقصر الرئاسي بعد مرور 3 أسابيع تقريبا  ( 25 ديسمبر 2019) على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى تونس والجدل الذي أثارته واثارته أيضا التصريحات التي جاءت على لسانه اثر عودته الى تركيا وتأكيده اتفاقه مع الرئيس قيس سعيد على دعم رئيس حكومة الوفاق فائز السراج.

ويسعى نواب المجلس للاطلاع على حقيقة الموقف التونسي من التدخل العسكري التركي بليبيا وخفايا زيارة اردوغان واستعدادتها لمجابهة اية تطورات في الجارة ليبيا .

ويوم امس اعلنت وزارة الخارجية عن ترحيب تونس بـ” قرار وقف إطلاق النار في ليبيا بداية من يوم الأحد 12 جانفي، معتبرة انه  يمثل”خطوة هامة لحقن دماء الليبيين وتهدئة الوضع بما يمهد لإنهاء العمليات العسكرية في هذا البلد الشقيق ويفسح المجال للعودة الى الحوار والتفاوض تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة وفي كنف احترام الشرعية الدولية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING