الشارع المغاربي – البرلمان ينضمّ لميثاق تفعيل إستراتيجية الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد

البرلمان ينضمّ لميثاق تفعيل إستراتيجية الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد

قسم الأخبار

27 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : أعلن مجلس نواب الشعب أن رئيسه راشد الخريجي الغنوشي وشوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وقعا اليوم الجمعة 27 ديسمبر 2019 بقصر باردو على وثيقة “إعلان إنضمام مجلس نواب الشعب للميثاق الوطني لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد”.
ونقلت الصفحة الرسمية لمجلس نواب الشعب على موقع “فايسبوك”،عن الغنوشي تأكيده في كلمة القاها بالمناسبة “أهمية احتفاء البرلمان بتوقيع هذه الاتفافية التي كان قد دعا اليها المجلس الوطني التأسيسي وسنّت في إطارها مجموعة من القوانين لتحقيق هدف مقاومة هذه الآفة (الفساد) التي تنغّص حياة التونسيين وتمثّل عائقا من عوائق التنمية ولا مناص للتقدّم والرقي دون التصدي لها”.
وأشار إلى “مواصلة دعم المؤسسة البرلمانية الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والتزامها بهذه الاستراتيجية من خلال التوقيع عليها”، مبرزا “الاستعداد التام لدعمها بكل ما يلزم من قوانين وتشريعات اسهاما في القضاء على هذه المعضلة التي تمثّل عائقا أساسيا أمام كل مشروع تنموي”.
من جهة أخرى نقلت الصفحة عن شوقي الطبيب، تأكيده أن “امضاء هذه الاتفاقية هو انخراط أكبر وأوسع للمشرع التونسي في هذا الملف الهام الذي لازال يحتاج الى بعض التشريعات الداعمة للمجهودات الوطنية لمكافحة الفساد وتنقيح بعض القوانين الاخرى ، فضلا عن تعزيز الدور الرقابي لمجلس نواب الشعب في هذا المجال”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING