الشارع المغاربي – البريد التونسي يُعلن عن إجراءات الترسيم بالإعداديات والمعاهد 

البريد التونسي يُعلن عن إجراءات الترسيم بالإعداديات والمعاهد 

26 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : أعلن البريد التونسي، اليوم الأحد 26 أوت 2018، أنّه تمّ الاستغناء نهائيا عن التسجيل بواسطة قصاصات الترسيم بالنسبة إلى تلاميذ المدارس الإعدادية والثانوية وتعميم عملية التسجيل عن بعد بواسطة البطاقات الإلكترونية عبر الأنترنت أو عبر الهاتف الجوال.

وأضاف البريد التونسي، في بلاغ صادر عنه اليوم، أنّه تمّ الاستغناء عن عملية بيع الظروف والطوابع البريدية لفائدة التلاميذ بمكاتب البريد والاعتماد مستقبلا على خدمة البريد اللامادي (courrier hybride) لإرسال بطاقات الأعداد للتلاميذ وخدمة الواب تلغرام لمعالجة المراسلات الموجهة للأولياء.

وذكّر بأنّ التسجيل سينطلق يوم 29 أوت الجاري، مشيرا إلى أنّ كلفته ستشمل معلوم التسجيل لفائدة وزارة التربية ومعلوم معالجة وإرسال بطاقات الأعداد المدرسية والمراسلات إلى الأولياء لفائدة البريد التونسي (3 دنانير).

وأفاد أنّه سيتم توظيف معلوم بـ 600 مليم على كل عملية تسجيل عبر الأنترنت أو الهاتف الجوال يتمّ اقتطاعها مباشرة من بطاقة “ديجي كارد” (Digicard) يقتنيها التلميذ بـ400 مليم.

يذكر أن وزارة التربية كانت أطلقت إجراء جديدا يتعلّق بإجبارية التسجيل عن بعد بالنسبة لتلاميذ المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بداية من 29 أوت 2018 وأكّدت أنّ التسجيل يتمّ عبر الموقع “www.inscription.education.tn” أو عبر الهاتف الجوال حتى دون توفّر خدمة الانترنات.

واعتبرت أنّ هذا الإجراء سيجنّب الأولياء ضرورة التنقل إلى المعاهد لتسجيل أبنائهم. كما سيتم الاستغناء عن الوثائق التي كان التلميذ مجبرا على الاستظهار بها عند التسجيل على غرار الظرف والطابع البريديين ومضمون الولادة.

ولفتت إلى أنّ مصالحها ستبثّ ومضات إشهارية في الغرض لتفسير سير العملية للأولياء.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING