الشارع المغاربي – البريد التونسي يفوز بالجائزة العالمية الاولى بفضل تطبيقة "𝐃𝟏𝟕 " للدفع عبر الهاتف الجوال

البريد التونسي يفوز بالجائزة العالمية الاولى بفضل تطبيقة “𝐃𝟏𝟕 ” للدفع عبر الهاتف الجوال

قسم الأخبار

1 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اعلن البريد التونسي اليوم الاربعاء 1 جوان 2022 عن حصوله على الجائزة الأولى في مجال الخدمات الرقمية “𝐞- 𝐛𝐮𝐬𝐢𝐧𝐞𝐬𝐬 ” اعترافا بدوره كمؤسسة عمومية رائدة في تطوير الأعمال والخدمات الرقمية من خلال مشروع التطبيقة الرقمية ” 𝐃𝟏𝟕 ” للدفع عبر الهاتف الجوال وذلك على هامش انعقاد القمة العالمية حول مجتمع المعلومات ( SMSI ) لسنة 2022 المنعقدة بجينيف (سويسرا) من 30 ماي إلى غاية 3 جوان 2022.

وابرز ان حصوله على هذه الجائزة جاء بعد اختيار مشروع “D17 ” من طرف القمة العالمية حول مجتمع المعلومات للمشاركة في المسابقة التي تم تنظيمها بالمناسبة والتي ضمت أكثر من 360 تجربة دولية رائدة في مجال الخدمات الرقمية.

واكد البريد التونسي في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك انه تم إسناد الجائزة له خلال حفل انتظم بمقر الإتحاد الدولي للاتصالات بجينيف بحضور السفير الممثل الدائم لتونس لدى مكتب الامم المتحدة بجنيف والعديد من كبار المسؤولين من المنظمات الدولية وممثلين عن الدول المشاركة في القمة بالإضافة إلـى كبار الخبراء على المستوى الدولي والناشطين في مجال التكنولوجيات الحديثة للمعلومات والاتصال.

واشار الى ان الرئيس المدير العام سامي المكي قدم بالمناسبة مداخلة خلال الجلسة العامة أبرز فيها خصائص التطبيقة الرقمية “D17″ للبريد التونسي والى انه بين انها تمكن مختلف الفئات الاجتماعية (الطلبة والتجار والمواطنون) من باقة من الخدمات المالية على غرار تحويل الأموال وخلاص الفواتير والتجار باستعمال تقنية ” scan QR code “.

واضاف أن تطبيقة ” D17 ” للدفع غبر الهاتف الجوال تعتبر الأولى على المستوى الوطني من حيث عدد المشتركين الذين بلغوا حوالي 500 ألف مذكرا بانه يمكن تنزيل التطبيقة عبر موقع التحميل App store أو Play store وربطها بالحسابات الافتراضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING