الشارع المغاربي – البغوري : نقلنا للجملي تخوفاتنا من محاولات الأحزاب الكبرى مُصادرة حرية الإعلام

البغوري : نقلنا للجملي تخوفاتنا من محاولات الأحزاب الكبرى مُصادرة حرية الإعلام

قسم الأخبار

21 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي : أكد رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري اليوم الخميس 21 نوفمبر 2019 أن أول مطالب نقابة الصحفيين من الحكومة المقبلة هو ” إنقاذ المؤسسات الإعلامية المصادرة ” وتطبيق الاتفاقية الإطارية المشتركة (مع رئاسة الحكومة) لانقاذ الصحفيين من التشغيل الهش فضلا عن طرح الصعوبات التي تعيشها الصحافة المكتوبة والصحافة الجمعياتية والمؤسسات الإعلامية الصغرى خاصة في الجهات.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن البغوري قوله إثر لقائه اليوم الخميس برئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي بدار الضيافة بقرطاج ان النقابة قدمت له الحلول التي ترى أنها تضمن ديمومة المؤسسات الإعلامية مضيفا أنه عبر للجملي عن تخوفات الصحفيين من محاولات مصادرة حرية الإعلام خاصة من قبل الأحزاب الكبرى.
وأعرب عن ارتياحه لرسالة الطمأنة التي قال ان الجملي وجهها له بخصوص حق المواطن في إعلام حر وتعددي مشيرا الى أن النقابة ستبقى في انتظار تجسيد الاقوال الى أفعال على أرض الواقع مذكرا بأن الحكومات المتعاقبة دأبت مع انطلاقها في عملها على تقديم الوعود والتطمينات للإعلاميين.
واضاف البغوري انه طلب من الجملي توضيح علاقة رئاسة الحكومة بالصحفيين عن طريق التخاطب المباشر مع الهياكل لتسهيل عملية التواصل بينهما.

يذكر أن الاجتماع الذي انعقد يوم 9 جانفي 2019 بقصر الحكومة بالقصبة بين رئاسة الحكومة والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجامعة مديري الصحف والأطراف المتدخلة في قطاع الإعلام أفضى إلى الإمضاء على الاتفاقية الإطارية المشتركة للصحفيين التونسيين وهي الأولى من نوعها في قطاع الإعلام وتهم بنودها نظام الإنتداب والأجور والمنح والعطل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING