الشارع المغاربي – البنك الافريقي للتنمية يُقرض تونس 400 مليون دينار لتطوير القطاع المالي

البنك الافريقي للتنمية يُقرض تونس 400 مليون دينار لتطوير القطاع المالي

14 يونيو، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي اليوم الجمعة 14 جوان 2019، انه تم توقيع اتفاقية تمويل بين تونس  ممثلة في الوزير زياد العذاري والبنك الافريقي للتنمية ممثلا في خالد الشريف نائب رئيس البنك المكلف بالتنمية والاندماج الإقليمي والخدمات.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها أن، توقيع الاتفاق تم على هامش مشاركة العذاري في أشغال الاجتماعات السنوية للبنك المنعقدة بمالابو بغينيا الاستوائية وانه يأتي في إطار دعم الميزانية للمساهمة في انجاز برنامج دعم وتطوير القطاع المالي (المرحلة 2)،مفيدة بان قيمته تبلغ 120 مليون أورو أي ما يناهز 400 مليون دينار،وبأنه سيتم تسديده على امتداد 25 سنة مع 7 سنوات إمهال وبنسبة فائدة في حدود 0,39%.

ونقل البلاغ تأكيد العذاري “أهمية هذا التمويل باعتبار توجهه لفائدة تجسيم أحد أبرز الإصلاحات التي ستساهم في دفع النمو الاقتصادي المستدام والمندمج ،وذلك من خلال دعم حوكمة القطاع المالي ومزيد تطوير آلياته لاسيما المتعلق منها بدفع الاستثمار وتشجيع المبادرة ودعم التنمية الجهوية”.

وشدد على “متانة وعمق الشراكة والتعاون القائمين بين تونس والبنك الإفريقي للتنمية مما يجعل منه اليوم أحد أبرز شركاء تونس في التنمية”، مثمنا “تجاوب المؤسسة المالية الإفريقية مع البرامج الإصلاحية الوطنية والحرص على المساهمة في تجسيمها” حسب نص البلاغ .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING