الشارع المغاربي – البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: حريصون على مساندة الفلاحة بتونس وتوفير الموارد للمشاريع

البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: حريصون على مساندة الفلاحة بتونس وتوفير الموارد للمشاريع

قسم الأخبار

17 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري اليوم الاربعاء 17 نوفمبر 2021 ان “تقدم الاستعدادات والإجراءات الخاصة بتمويل مشروع إعادة تأهيل عدد هام من الآبار العميقة لري الواحات بولايات قابس وقفصة وقبلي وتوزر كان اهم محاور لقاء جمع اليوم الوزير محمود الياس حمزة بنوديرا مانسيروفا رئيسة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتونس (BERD) وعبد العزيز الشواشي مسؤول مشاريع البنية التّحتيّة بالبنك”.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن مانسيروفا تأكيدها “حرص البنك على مساندة وزارة الفلاحة خاصة في قطاع المياه لمجابهة التحديات الكبرى التي يواجهها نتيجة ارتفاع الطلب ونقص الموارد خاصة مع ظواهر تغير المناخ وتأثيراتها السلبية”.

ونقلت عن الوزير اشارته الى “الدور الإيجابي للبنك لدعم القطاع الفلاحي وترجمة المشاريع على أرض الواقع” وتشديده على “ضرورة توسيع المشاريع لتشمل المصادر غير التقليدية للمياه على سبيل المثال”.

وأشارت الوزارة الى ان اللقاء “تناول ايضا المشاريع الممولة من طرف البنك في القطاع الفلاحي خلال الفترة الحالية والى ان الطرفين اتفقا على توفير كل متطلبات النجاح لتيسير الإجراءات وتوفير الموارد لإنجاز المشاريع في أحسن الظروف وأفضل الآجال”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING