الشارع المغاربي – البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية: 25 مليون أورو"هبات" لفائدة 1400 مؤسسة تونسية و23 مليون دينار لمساعدة 75 أخرى على التصدير

البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية: 25 مليون أورو”هبات” لفائدة 1400 مؤسسة تونسية و23 مليون دينار لمساعدة 75 أخرى على التصدير

قسم الأخبار

29 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: كشف انيس الفاهم مدير عام برامج الدعم الفني بالبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية ان البنك قدم هبات بقيمة 25 مليون اورو لفائدة 1400 مؤسسة تونسية خلال السنوات العشر الماضية مبرزا ان حجم التمويلات الاجمالية للبنك منذ انبعاثه في تونس بلغ 1.4 مليار اورو قال انها استهدفت كافة القطاعات والمجالات في البلاد.

واكد الفاهم في حوار صادر اليوم الجمعة 29 افريل 2022 بجريدة “الصباح “انه على غرار هذه التمويلات سيمكن برنامج “انصدر” الذي انطلق في مرحلته الثالثة بداية من مطلع الشهر الجاري من الرفع في عدد المؤسسات التونسية المستفيدة من هذا البرنامج الى 75 مؤسسة بميزاينة ضخمة بلغت 23 مليون دينار.

واوضح ان برنامج “انصدر ” هو برنامج ممول من الاتحاد الاوروبي بميزانية تبلغ 23 مليون اورو وبتنفيذ من البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية.

واشار الى ان البرنامج يهدف بالاساس الى تحسين القدرة التنافسية للمؤسسات التونسية الصغرى والمتوسطة وتمكينها من اقتحام اسواق جديدة وتحسين تموقعها في الاسواق التقليدية .

واضاف ان البرنامج يستهدف صنفين من المؤسسات مشيرا الى ان من اهمها تلك التي لديها قدرة على التصدير ولم تتمكن من ذلك وايضا المؤسسات التونسية التي يقل رقم معاملات صادراتها عن 30 بالمائة من رقم معاملاتها الجملي.

وذكر بانه تم فتح باب الترشح للحصول على دعم برنامج “انصدر ” مرة اولى في 1 جوان 2021 ومرة ثانية في 1 نوفمبر 2021 وبانه تم قبول 25 مؤسسة اي 50 مؤسسة خلال الدورتين لافتا الى انه تم يوم 1 افريل الجاري فتح باب الترشحات مجددا والى ان العدد الجملي للمؤسسات سيبلغ في المحصلة 75 مؤسسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING