الشارع المغاربي – البنك الدولي: مستعدون لتطوير شبكة الكهرباء بتونس وتطوير مردوديتها

البنك الدولي: مستعدون لتطوير شبكة الكهرباء بتونس وتطوير مردوديتها

قسم الأخبار

2 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة اليوم الاربعاء 2 مارس 2022 ان Paul Noumba UM المدير التنفيذي للبنك الدولي لمنطقتي شمال افريقيا والشرق الأوسط أكد خلال لقاء جمعه اليوم بالوزيرة نائلة نويرة القنجي” استعداد البنك للاستثمار في مجال الطاقات المتجددة وتقديم المساندة الفنية للمؤسسات الناشطة في القطاع على غرار الشركة التونسية للكهرباء والغاز (الستاغ ) قصد تحسين أدائها وتطوير مردوديتها وتطوير الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء”.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان اللقاء “كان مناسبة للحديث عن آفاق التعاون والشراكة بين مصالح الوزارة ومجموعة البنك في مختلف القطاعات سيما في مجالي الطاقة والطاقات المتجددة ومتابعة مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا”.

ونقلت عن القنجي تثمينها جهود البنك في مساندة المشاريع التنموية في تونس واستعراضها البرنامج الوطني لإنتاج 30 % من الكهرباء من الطاقات المتجددة في أفق سنة 2030 وإمكانات تونس الهامة في مجال البنية التحتية الطاقية مشيرة إلى توفر الإطار التشريعي المشجع على الاستثمار في هذا القطاع الواعد.

وابرزت الوزارة ان اللقاء انتظم بحضور وفد رفيع المستوى من البنك الدولي يتقدمهم Paul Noumba UM وAllexandre Arrobbio الممثل المقيم لمكتب البنك في تونس وثلة من الإطارات العليا للوزارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING