الشارع المغاربي – البنك الدولي: مُستعدون لتقديم التمويلات الضرورية للإصلاحات الاقتصادية بتونس وسنضخّ 400 مليون دولار لإصلاحات اجتماعية

البنك الدولي: مُستعدون لتقديم التمويلات الضرورية للإصلاحات الاقتصادية بتونس وسنضخّ 400 مليون دولار لإصلاحات اجتماعية

قسم الأخبار

15 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة مساء اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022 ان فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكد خلال لقاء جمعه اليوم بنجلاء بودن أن البنك الدولي” سيضخ في مرحلة أولى تمويلات تصل إلى 400 مليون دولار لتمويل الإصلاحات ذات البعد الاجتماعي تضاف إليها مبالغ أخرى قادمة مخصصة لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة، وتوفير التلاقيح والدعم الصحي الضروري لتونس”.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن بلحاج تشديده على ان البنك ” مستعد لتقديم كل التمويلات الضرورية التي تستحقها تونس لوضع الإصلاحات الاقتصادية والتي ستكون لها انعكاسات على الجانب الاجتماعي”.

ولفتت الى ان اللقاء “مثل مناسبة للحديث عن الوضع الاقتصادي الدقيق الذي تعيشه تونس وتأثير تداعيات جائحة كوفيد-19 على الاقتصاد الوطني وأهمية وضع برامج طموحة للانعاش الاقتصادي واجراء الإصلاحات الضرورية والعاجلة التي يتطلّبها هذا الوضع”.

ونقلت عن بودن تثمينها وقوف البنك الدولي إلى جانب تونس وثقته العالية في مؤسساتها واستعداده لتمويل الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة وخاصة ما يهم الجانب الاجتماعي ودعم الفئات الاجتماعية الضعيفة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING