الشارع المغاربي – البوصلة: تمديد غير منطقي في مدة التصويت على تنقيح قانون المحكمة الدستورية

البوصلة: تمديد غير منطقي في مدة التصويت على تنقيح قانون المحكمة الدستورية

قسم الأخبار

5 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اعربت منظمة “البوصلة” اليوم الاربعاء 5 ماي 2021 عن استغرابها الشديد مما اسمته تمديدا غير مفهوم وغير مسبوق في مدة عملية التصويت على مشروع تنقيح قانون المحكمة الدستورية” الذي قالت ان رئيسة الجلسة سميرة الشواشي النائبة الاولى لرئيس البرلمان اعتمدته يوم امس.

وابرزت المنظمة في “طلب توضيح”تقدمت به للبرلمان نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان عملية التصويت الواحدة خلال فترات العمل بالاجراءات الاستثنائية تدوم بين 15 و20 دقيقة في أقصى الحالات داعية المجلس الى تقديم التوضيحات اللازمة حول اسباب التمديد الذي اعتبرته غير منطقي وغير معلل.

وبينت انه كان من المفروض ان تتم خلال الجلسة مناقشة رد رئيس الجمهورية والتصويت على مشروع القانون إما بتعديله أو بالمحافظة على النسخة الحالية وانه نظرا لغياب اقتراحات تعديل قررت رئيسة الجلسة المرور مباشرة إلى التصويت على القانون برمّته دون التصويت عليه فصلا فصلا.

وذكرت بأن هذه المسألة اثارت جدلا بين النواب والنائبات وبين من يرى بأن في هذا التمشي خرقا للإجراءات ومن يرى أنه طالما لا وجود لتعديلات ولا وجود لنصّ واضح يمكن المرور للتصويت على مشروع القانون برمّته.

يشار الى ان مجلس نواب الشعب كان قد صادق يوم امس على مشروع قانون أساسي يتعلق بتنقيح قانون المحكمة الدستورية بعد رده من رئيس الجمهورية وذلك بـ 141 صوتا مع،و10 محتفظ، و 15 معترضا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING