الشارع المغاربي – البوغديري: اتحاد الشغل سيقدّم لسعيّد خارطة طريق

البوغديري: اتحاد الشغل سيقدّم لسعيّد خارطة طريق

قسم الأخبار

29 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشف محمد علي البوغديري الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 29 جويلية 2021 ان المنظمة الشغيلة ستقدم لرئيس الجمهورية قيس سعيد في الايام المقبلة خارطة طريق قال انها تتضمن عديد التصورات المتعلقة بالجانبين الاقتصادي والسياسي للاستئناس بها خلال المرحلة القادمة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن البوغديري قوله ان اتحاد الشغل يعكف على صياغة هذه الخارطة بالاعتماد على تصورات خبراء الاتحاد وأساتذة في القانون الدستوري وخبراء اقتصاديين ورؤساء مؤسسات مالية حضروا يوم امس الاربعاء خلال ندوة نظمها قسم الدراسات باتحاد الشغل.

وابرز المتحدث ان التوصيات تتمحور حول “الإسراع في إنهاء هذا الوضع الانتقالي في أقرب الآجال حتى يعود نشاط مؤسسات الدولة إلى وضعه الطبيعي والعادي الى جانب حثّ رئيس الجمهورية على ضرورة اتخاذ إجراءات اقتصادية عاجلة تكون لها تأثيرات اجتماعية ملموسة حتى تعطي بصيص أمل للموطنين الذين نزلوا الأحد الماضي للشوارع في الجهات احتجاجا على تردي الأوضاع.”

واكد ان من ضمن التوصيات ايضا المحافظة على وحدة وسلامة الشعب والسلم الاجتماعي بعيدا عن مظاهر التشفي والانتقام على أن يأخذ القانون مجراه،

واضاف”نحن في الاتحاد بعدما تأكدنا من سلامة الإجراءات التي اتخذها الرئيس بعد استشارة أساتذة القانون الدستوري لن نبقى مكتوفي الأيدي لأن تونس في حاجة إلى وقفة حقيقية ويجب أن نمد يدنا لإنقاذ البلاد وسنعمل على دعم رئاسة الجمهورية للقيام بالإصلاحات”. 

وحول طبيعة الحكومة المقبلة شدد البوغديري على إن هناك إجماعا على تكوين حكومة كفاءات وطنية متشبعة بقيم المبادئ الوطنية وتعمل على إرجاع البريق إلى السيادة الوطنية واستعادة الثقة بين الرئيس والمرؤوس وتطوير ثقافة العمل والإنتاج.

يذكر ان الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي كان قد اكد يوم امس ان الاتحاد “حريص على تواصل الدولة والمحافظة على مكاسبها واصلاح كل النقائص” معتبرا انها “كثيرة”.

ونقل الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن الطبوبي اضافته خلال اجتماع انعقد يوم امس ضمّ عددا من خبراء المنظمة الاقتصاديين والسياسيين والاجتماعيين وفي القانون الدستوري وأعضاء المكتب التنفيذي خصص لإعداد خريطة طريق المرحلة القادمة أن المنظمة” كانت دوما مستعدة لكل الأوضاع التي تواجه البلاد” وإشارته الى ان “هدف الاجتماع الاستئناس بآراء خبراء المنظمة من أجل مصلحة الوطن وبلورة تصورات للمرحلة القادمة”.

واشار الاتحاد الى ان الخبراء استعرضوا خلال الاجتماع عدة قضايا مهمة” والى انه” تم من خلالها تحديد رؤية وتصورات وأفكار لخارطة طريق” .



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING