الشارع المغاربي – البوغديري: اتحاد الشغل لن يسكت على ما قامت به الحكومة

البوغديري: اتحاد الشغل لن يسكت على ما قامت به الحكومة

قسم الأخبار

1 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أعلن الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري، اليوم الجمعة 1 ماي 2020 عن استنكار المنظمة الشغلية الطريقة التي تم بها الاقتطاع من الأجور الموظفين، واصفا إياها بغير القانونية. ونقل موقع “نسمة” عن البوغديري، قوله لدى حضوره اليوم ببرنامج ”هات الصحيح”: “إنّه تم الاتفاق على اقتطاع يوم عمل من أجرة شهر أفريل لكن حكومة إلياس الفخفاخ اقتطعت من الدخل السنوي” مؤكّدا أن اتحاد الشغل “لن يسكت على هذا الإجراء وهو بصدد القيام بالمشاورات القانونية من أجل استرجاع هذا الحق المسلوب”.

يُشار إلى أنّ الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل عبد الكريم جراد كان قد أكّد يوم أمس كذلك أنّ الحكومة اقتطعت أكثر من يوم عمل من أجور الموظّفين وأنها لم تعتمد قسمة الأجر الشهري على 30 يوما مثلما جاء في الاتفاق، قائلا “انما اعتمدت قسمة الدخل السنوي بما فيه الأجر الثالث عشر ومنحة الانتاجية على 360 يوما”.

وأوضح أنّه تمّ إصدار المرسوم دون الرجوع الى الاتحاد صاحب المبادرة، مضيفا “الاقتطاع تم والاتجاد عضو في لجنة مراقبة صرف مداخيل صندوق 18 18 ولكن من هنا فصاعدا سنفكر مليا قبل اتخاذ مثل هذا النوع من المبادرات”.
يُذكر أن مجلس الوزارء كان قد إجتمع يوم 13 أفريل الجاري بإشراف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، للمصادقة على حزمة أولى من مشاريع المراسيم المتعلّقة بالإجراءات المالية والإقتصادية والإجتماعية والقانونية المندرجة في إطار مكافحة وباء “كورونا” من بينها مرسوم يتعلق بإحداث مساهمة ظرفية استثنائية بعنوان سنة 2020 لفائدة ميزانية الدولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING