الشارع المغاربي – التصدي لظاهرة "الحرقة" والتنسيق بشأن ملف المفقودين محور لقاء وزير الشؤون الاجتماعية بسفير إيطاليا

التصدي لظاهرة “الحرقة” والتنسيق بشأن ملف المفقودين محور لقاء وزير الشؤون الاجتماعية بسفير إيطاليا

28 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022 أن وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي بحث مع سفير إيطاليا بتونس فابريزيو ساجيو سبل تعزيز التعاون في مجال الهجرة غير النظامية ومزيد تنسيق الجهود في ملف المفقودين وبحث الآليات الكفيلة بمجابهة الكوارث الإنسانية الناجمة عن ظاهرة الهجرة غير النظامية.

وأضافت في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أنه تمّ التطرق إلى المؤسسات الاقتصادية الإيطالية المنتصبة بتونس ودورها في تشغيل اليد العاملة التونسية المختصة خاصة من الشباب وأهمية التكوين المهني في تأهيل طالبي الشغل وذلك بالتعاون بين تونس وإيطاليا للحد من تفاقم ظاهرة المخاطرة بالحياة بحثا عن فرص عمل عبر ركوب قوارب الموت ضمن ظاهرة الهجرة غير النظامية التي تستفيد منها عصابات الاتجار بالبشر.

كما تمّ خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائي بين تونس وإيطاليا لا سيما في مجالات النهوض الاجتماعي والضمان الاجتماعي.

ودار اللقاء بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية بحضور إبراهيم بن إدريس رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي ومحمد المنصوري المدير العام لديوان التونسيين بالخارج وأحلام الهمامي المديرة العامة للمرصد الوطني للهجرة وممثلة عن مكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING