الشارع المغاربي – التلفزة تُكذّب تزوير قرعة المناظرة وتُنزّه عدل التنفيذ

التلفزة تُكذّب تزوير قرعة المناظرة وتُنزّه عدل التنفيذ

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار:  كذبت مؤسسة التلفزة الوطنية اليوم الاربعاء 11 سبتمبر 2019 حدوث تزوير في قرعة اختيار مجموعات المناظرة التي تم بثها طيلة ثلاث أيام وانتهت يوم اول امس الاثنين .

وابرزت التلفزة في بلاغ توضيحي نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك انها تؤكد “زيف الخبر واندراجه ضمن الحملات الممنهجة للتشكيك في كل المسار الانتخابي بإجراءاته وأطواره وذلك حسب ما أثبتت التسجيلات المعتمدة لدى هيئة البث العمومية المعتمدة وهي التلفزة التونسية”.

ولفتت الى “تعارض ما ورد في الخبر مع كل منطق سليم مطلع على أبسط قواعد الرياضيات، حيث أن إضافة اية ورقة للمجموعة موضوع السحب او استبدالها ليس في مصلحة الساحب باعتبار أن المجموعة مغلقة وعناصرها معلومة ومحددة”.

واكدت ان “المؤسسة تنزه عدول التنفيذ من اي تشكيك في نزاهتهم خاصة وان القرعة المعنية كانت تحت رقابة عدلي تنفيد بما يثبت إحاطة القرعة باعلى درجات الشفافية والمصداقية”مبينة أنه “في كل الأحوال ليست لأي طرف مصلحة في تكوين مجموعة دون أخرى باعتبار ان كل المترشحين متساوون عند ترشحهم وليس هناك اي ترتيب تفاضلي حول قيمتهم او مستواهم باعتبار ان المؤسسة اكدت سابقا ان المناظرات ليست تناظرا حول المعارف والمكتسبات وانما هي تناظر برامج ورؤى وخيارات سياسية ومجتمعية واقتصادية”.

يذكر ان القرعة جرت يوم 31 أوت 2019 ، وتمت اعادة تداول فيديو اجرائها بشكل واسع منذ ليلة امس الثلاثاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ويظهر فيه احد عدلي التنفيذ وكأنه يخرج ورقة ويضع اخرى بشكل مستراب.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING